أصدر رئيس السعودية قرار مفاجئ يسمح بـ قيادة السيارات للسعوديات

قام رئيس السعودية بإصدار قرار جديد ومُفاجئ للجميع بالسماح  بـ قيادة السيارات للسعوديات داخل البلاد، وفي خلال 30 يومًا سوف يتم تحضير التقارير الخاصة بهذا القرار من قِبل بعض الوزراء السعوديين المعنيين بالأمر، ومن خلال نتائج هذه التقارير سوف يتم تنفيذ القرار في شهر يوليو 2018.

 قيادة السيارات للسعوديات

أصدر رئيس السعودية قرار مفاجئ يسمح بـ قيادة السيارات للسعوديات

دشّنت السيدات السعوديات الكثير من الحملات التي يُطالبن فيها بضرورة قيادة السيارات للسيدات، حيث تعرضت بعض السيدات للسجن بسبب اعتراضهم على قرار منعهن من القيادة، وكانت تتصور كل سيدة أن حق القيادة من أولى الحقوق الإنسانية التي يجب أن تحصل عليها كل امرأة سعودية؛ حيث تعتبر السعودية هي البلد الوحيد الذي يمنع قيادة السيارات، وها قد جاء الوقت لإنهاء أزمة القيادة للسيدات السعوديات من خلال القرار الصادر من الملك السعودي.

 كلمة الأمير “خالد بن سلمان” على قرار قيادة السيارات للسعوديات

فرح الأمير خالد بن سلمان بهذا القرار العظيم وقال أن يوم اتخاذ قرار قيادة السيارات للسيدات هو يوم تاريخي بالمملكة العربية السعودية، وأشار إلى أن المجتمع السعودي أصبح مجتمعًا مُتفتحًا وأن هذا الوقت هو الوقت المُناسب لاتخاذ هذا القرار الهام.

قيادة السيارات للسعوديات

رأي دونالد ترامب الرئيس الأمريكي تجاه قرار قيادة السيارات للسعوديات

قام البيت الأبيض بنشر بيان أثبت فيه ترحيب دونالد ترامب بقرار قيادة السيارات للسيدات السعوديات، وأشار إلى أن هذا القرار سوف يزيد من حقوق المرأة السعودية في البلاد، كما أضافت الخارجية الأمريكية أن هذا القرار الصائب من أهم القرارات التي تؤدي إلى الاتجاه الصحيح.

وأشاد العدد من الكُتاب في جميع أنحاء العالم بأهمية هذا القرار الذي اتخذه الملك السعودي، فهذا حقق انتصار كبير لحقوق المرأة كما ساوى بين الرجال والنساء في حق قيادة السيارات، وهذا دليل كبير على زيادة التطور والتنمية التي يتبعها المجتمع السعودي.

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً