أطفال لاجئون بلبنان يلجون عالم الموسيقى والغناء

بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) وفرت جمعية “العمل للأمل” في لبنان الفرصة لـ24 طفلاً وشاباً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين لتلقي دروس في العزف الموسيقي والغناء على مدى عام ونصف العام بشكلٍ مجاني.

في ختام تلك الفترة أقيم حفل موسيقي على مسرح المدينة ببيروت، قدم خلاله الأطفال أغاني ومقطوعات تراثية منوّعة أظهروا فيها ما اكتسبوه من مهارات في العزف على مجموعة من الآلات الموسيقية وما تعلموه من أصول الغناء.

وتم اختيار أولئك المتدربين على طريق لجنة فنية انتقتهم من بين أكثر من مئة طالب تقدّموا للالتحاق بالدروس مجاناً في مركز للتدريس في البقاع.

وحرصت جمعية “العمل للأمل” التي أطلقت هذه المبادرة على أن يتضمن منهج الدورة التدريبية أيضاً دروساً في اللغات الأجنبية وتاريخ الموسيقى ونظرياتها.

وتقول مايفل صديق نائبة مدير جمعية “العمل للأمل” إن كل الناس يحتاجون للتعبير عن أفكارهم بطريقة إبداعية، خاصة عندما تكون الظروف الاجتماعية صعبة في مجتمعات لا تصل إليها الخدمات الفنية والثقافية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أطفال لاجئون بلبنان يلجون عالم الموسيقى والغناء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً