إسدال الستار على مهرجان كتارا للمحامل التقليدية

اختتم مهرجان كتارا السابع للمحامل التقليدية فعالياته مساء اليوم السبت بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقاته المتنوعة التي تقام احتفاء بهذا التراث البحري.

وتم تتويج الفائزين في المسابقات التسع وهي “الغوص على اللؤلؤ، صيد السمك، حداق السيف، الغزل، تنزيل المحمل والسقاف، التجديف، البريخة، سباق المحامل الشراعية”.

وتنوعت السفن المشاركة التي بلغ عددها نحو سبعين سفينة تقليدية وفقا لأشكالها وأحجامها واختلاف الغرض من استخدامها، ومنها محامل البوم، والبقارة، والبغلة، والسمبوك، والهوري، والحصاية.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) خالد بن إبراهيم السليطي إن النسخة السابعة من المهرجان جاءت مميزة بالعديد من المشاركات الدولية، حيث شملت العراق وتركيا واليونان الهند وزنجبار، “بالإضافة إلى مشاركة الإخوة من الكويت وسلطنة عمان إلى جانب الفرق والمشاركين من داخل الدولة، مما جعل موقع المهرجان لوحة تراثية عالمية”.

وتزامنا مع المهرجان الذي تواصلت فعالياته على مدى خمسة أيام، تنطلق رحلة “فتح الخير 3″، وهي رحلة بحرية لمحمل تراثي تقليدي ستصل إلى الكويت وسلطنة عمان وتعود مع احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر يوم 18 ديسمبر/كانون الأول القادم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إسدال الستار على مهرجان كتارا للمحامل التقليدية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً