إسرائيل تعتقل فرقة شعبية غنت لمنفذ عملية حلميش

ميرفت صادق-رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المغني الشعبي الفلسطيني محمد البرغوثي في منطقة رام الله بالضفة الغربية فجر اليوم الأربعاء على خلفية أدائه وصلة غنائية تشيد بعمر العبد منفذ عملية حلميش في يوليو/تموز الماضي والتي أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين.

واقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله فجرا واعتقلت البرغوثي (23 عاما) وملحن فرقته ناجي الريماوي والمنتج نزال البرغوثي.

وذكرت جميلة البرغوثي شقيقة المغني للجزيرة نت أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل عائلتها وسط بيت ريما واعتقلوا شقيقها بعد تقييد يديه وتعمية عينيه والاعتداء على والده المريض محمود البرغوثي (58 عاما) الذي نقل على إثر ذلك إلى المستشفى.

ويعمل المغني البرغوثي أيضا موظفا في وزارة الزراعة الفلسطينية، لكن الضابط الإسرائيلي قال لشقيقته خلال اقتحام منزله “أخوك ليس موظفا بل مغنيا”، وأظهر صورا له خلال حفلاته.

وصادر الاحتلال أرشيف البرغوثي الذي يضم حفلاته الشعبية، وكان قد أدى الأغنية التي عرفت بـ”دحيّة عمر العبد” منذ أسبوعين واشتهرت خلال أعراس شعبية في منطقة رام الله خاصة.

وقالت شقيقته إنها ليست الأغنية الوطنية الأولى للبرغوثي وفرقته، فقد ألفوا ولحنوا سابقا عدة أغنيات عن شهداء وأسرى في سجون الاحتلال.

صور ورسومات على بقايا منزل عمر العبد في قرية كوبر بعد أن هدمه الاحتلال قبل أيام (الجزيرة)

وتشيد الأغنية بالعملية التي نفذها الفلسطيني عمر العبد (19 عاما) من قرية كوبر في 21 يوليو/تموز الماضي عندما اقتحم مستوطنة حلميش شمال غرب رام الله وقتل ثلاثة مستوطنين طعنا بالسكين، وكتب في وصية نشرها على صفحته في فيسبوك إنه فعل ذلك احتجاجا على إغلاق المسجد الأقصى ونصب البوابات الإلكترونية على مداخله.

وكان الاحتلال قد هدم منزل العبد الذي أصيب خلال العملية بجروح طفيفة واعتقل والديه وشقيقيه وعمه، وحكم بسجنهم لفترات متفاوتة بتهمة قراءتهم وصيته المنشورة قبل تنفيذه العملية وعدم التبليغ عنه.

وكان المغني البرغوثي وفرقته من بين 17 فلسطينيا اعتقلهم الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، وبينهم الأسيرة السابقة سجود درويش من منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال بيان لجيش الاحتلال إنه عثر على أسلحة خلال حملة عسكرية نفذها في قرى كفر صور بطولكرم وعزون في قلقيلية شمال الضفة وبيت فجار ببيت لحم جنوبا، مضيفا أنه عثر على ورشة لتصنيع السلاح في كفر عبوش بطولكرم أيضا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إسرائيل تعتقل فرقة شعبية غنت لمنفذ عملية حلميش ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً