اتحاد الهوكي يعتمد آليات جديدة لتطوير اللعبة

كتبت نهى نجيب…………………….عقدت اللجنة الفنية لاتحاد الإمارات للهوكي، اجتماعاً في مقر مركز إعداد القادة بدبي، برئاسة الأمين العام للاتحاد عتيق جمعة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة فاهم الخوري الأمين العام المساعد، والدكتورة هيا إبراهيم بن سيفان رئيسة اللجنة النسائية، والدكتور علاء حلويش مستشار التطوير والاستثمار، الذي تم تكليفه بالمهمة بعد الموافقة والتنسيق مع اتحاد الكاراتيه في إطار التعاون القائم بين اتحادي الهوكي والكاراتيه، واعتمدت اللجنة عدداً من المقترحات، تتضمن آليات جديدة للتطوير وسترفعها لمجلس الإدارة للاعتماد للعمل بها اعتباراً من الموسم الحالي.
وبحثت اللجنة عدة ملفات محل الدراسة بتكليف من مجلس الإدارة أهمها طلب ضم الهوكي إلى برنامج الأولمبياد المدرسي، في إطار التنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية، لإدراج اللعبة ضمن الألعاب المعتمدة بالأولمبياد، والعمل جارٍ، على إعداد ملف الانضمام إلى اللجنة الأولمبية حسب الشروط المطلوبة.
واستعرضت اللجنة كذلك سبل بناء وتطوير مستوى اللاعبين من كافة الفئات وتأهيل الكوادر الفنية المتخصصة، وأوصت اللجنة بزيادة الأنشطة المحلية قبل الانتقال إلى المشاركات الخارجية، بهدف تحقيق النتائج الإيجابية.

كما ناقش الأعضاء المقترحات المختلفة، لنشر رياضة الهوكي على مستوى الدولة ومنها تكوين فريق قوي، بكل إمارة لزيادة المنافسة والاحتكاك القوي بين كافة الفرق ومن ثم دعم المنتخبات الوطنية باللاعبين المتميزين وسبل تعزيزها والعمل على توفير مدربين متخصصين قادرين على تحقيق الأهداف الفنية المرجوة منهم.واستمعت اللجنة إلى عرض قدمه الدكتور محمد أحمد، تضمن مقترحات للتطوير والارتقاء بالمستوى الفني للاعبين والمدربين والحكام.
على صعيد متصل، عقد عتيق جمعة الأمين العام للاتحاد، اجتماعاً مع الأندية والفرق والمراكز الخاصة بالهوكي بحضور د. علاء حلويش مستشار التطوير والاستثمار بالاتحاد، والذي قام بتقديم عرض متميز لممثلي الأندية والفرق استعرض خلاله آليات التعاون المشترك مع كافة الجاليات المقيمة بالدولة، لما لها من خبرة كبيرة في اللعبة وقاعدة عريضة من الممارسين والمشجعين لها، وكيفية العمل على تقنين أوضاعهم وأنشطتهم. – See more at: http://www.alkhaleej.ae/sports/page/33cd0380-7297-447b-b766-16d024351519#sthash.eDoqtjQg.dpuf

This entry was posted in رياضة. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً