اتفاق روسي قطري لسنة ثقافية متبادلة عام 2018

وقع وزير الثقافي الروسي فلاديمير ميدينسكي ونظيره القطري صلاح بن غانم العلي اتفاقا لتنظيم سنة ثقافية متبادلة بين روسيا وقطر عام 2018.

وتهدف الخطوة التي جاءت على هامش منتدى سان بطرسبورغ الثقافي الدولي، إلى دعم وتوسيع مجالات التعاون بين موسكو والدوحة، كوسيلة لإثراء العلاقات بين البلدين وتوطيدها.

ويُتوقع أن تُنفذ العام المقبل فعاليات ثقافية في كلا البلدين، فضلا عن مشاركتهما في مختلف الندوات والمؤتمرات الثقافية.

وعلى هامش فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الثقافي الدولي، قال السفير القطري لدى موسكو فهد بن محمد العطية إن السنة المقبلة ستكون مهمة لروسيا وقطر في المجال الثقافي.

وأعرب الدبلوماسي القطري عن أمله في أن تتعزز الشراكة بين البلدين في المجال الثقافي خلال السنوات القادمة، وأن تتطور كافة العلاقات الثقافية مع كافة المؤسسات.

وبات تقليد العام الثقافي راسخا منذ عدة أعوام، حيث تشهد العاصمة الدوحة حاليا معرضين بارزين ضمن برنامج العام الثقافي قطر- ألمانيا 2017، الذي يتضمن طيفا واسعا من المعارض والأنشطة وورش العمل الأدبية والفنية وعروض الأفلام والحفلات والمسابقات الرياضية والمعارض التجارية.

وافتتح المعرض الأول بالتعاون مع مجموعة فولكسفاغن تحت عنوان “التصميم الألماني.. عنوان الإبداع” بغاليري متاحف قطر الرواق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويرصد مسار التطور الذي شهدته التصميمات الألمانية على مدار ستة عقود.

ويقام المعرض الثاني حاليا في غاليري مطافئ “مقر الفنانين” تحت عنوان “رؤى ألمانية- روائع معاصرة من مجموعة دويتشه بنك”، ويعرِض مقتنيات من مجموعة دويتشه بنك، وهي واحدة من أبرز المجموعات الفنية التي تمتلكها مؤسسة تجارية على مستوى العالم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اتفاق روسي قطري لسنة ثقافية متبادلة عام 2018 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً