“الجوازات السعودية” غرامة 500 ريال لمن يتأخر عن تجديد هوية مقيم 3 أيام وتضاعف الغرامة لمخالفي  إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

نتابع معكم اخر اخبار الجوازات السعودية، قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية ، بإصدار تنبيه إلى جميع المواطنين الذين يرغبون في مغادرة أراضي المملكة إلى ضرورة التأكد من عدد من الشروط والضوابط المتعلقة بالهوية الوطنية للمواطنين وكذلك جواز السفر.

الجوازات السعودية

وقد حددت الجوازات عدة شروط يجب ان تتوفر فى جوزا السفر وهو ما سوف نتناوله الآن فى هذا التقرير بالتفصيل

الشروط الواجب توافرها في الهوية وجواز السفر قبل القيام بمغادرة الأراضي السعودية كما يلى:-

في حالة السفر إلى إحدى دول مجلس التعاون الخليجي

وقد ذكرت المديرية العامة للجوازات إنه يجب على المواطنين السعوديين الذين يرغبون في السفر إلى إحدى دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام الهوية الوطنية لهم ، أن يتأكدوا من وضوح البيانات الخاصة بهم في الهوية الوطنية ، وأن صورة صاحب بطاقة الهوية واضحة تماما ، كما يجب التأكد من أن هذه هي النسخة الأخيرة المحدثة من الهوية .

كما أضافت المديرية العامة للجوازات أنه من الضروري أن يتأكد المواطن المسافر أن هويته صالحة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل ، كما يجب أن تكون خالية من أي تلفيات ، وأكدت أنه يجب أن يتم إصدار التصاريح اللازمة للسفر من المديرية العامة للجوازات .

في حالة السفر إلى دول غير دول مجلس التعاون الخليجي

وأضافت المديرية العامة للجوازات أنه بالنسبة إلى المواطنين الراغبين في السفر إلى دول أخرى خارج دول مجلس التعاون الخليجي فيجب أن يكون جواز السفر الخاص بالمواطن صالحا لا يوجد  به أي تلف ، كما يجب أن تكون البيانات الموجودة بداخله مقروءة وتكون صورة صاحب جواز السفر واضحة تماما .

وأضافت المديرية العامة للجوازات أنه من أهم الشروط للسفر إلى الخارج أن يكون صلاحية جواز السفر الخاص بالمسافر سارية لمدة ثلاثة أشهر في حالة السفر إلى إحدى الدول العربية الشقيقة ، أما في حالة السفر إلى دولة أجنبية فيجب أن يكون الجواز ساريا لمدة سته أشهر على الأقل .

الجوازات السعوديةالجوازات السعودية
الجوازات السعودية

هذا وأكدت الجوازات أنه يجب أن يكون المسافر قد حصل على تأشيرة دخول الدولة المتجه إليها في حالة أن تطلب الأمر هذا .

غرامة «500» ريال لمن يتأخر عن تجديد هوية مقيم

أعلنت المديرية العامة للجوازات  السعودية أن غرامة التأخير في تجديد هوية مقيم  سوف تبدأ بعد ثلاثة أيام من موعد انتهائها، كما أضافت المديرية بأن غرامة التأخير عن التجديد سوف تكون  في المرة الأولى تبلغ 500 ريال، اما غرامة التأخير في المرة الثانية سوف تبلغ 1000 ريال.

فى حين انه لن تكون هناك اى غرامة على إلغاء أو تجديد تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي  وذلك أثناء مدة سريان كل منهم ، وستكون قية الغرامة 1000 ريال سعودي لو تم الغاء التاشيرة بعد مدة سريانها الاولى وتضاعف الغرامة فى كل من المرة الثانية وتبلغ 2000 ريال  و3000 ريال فى المرة الثالثة

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً