“الحكاية” تسرد 4 أسباب لهزيمة الفراعنة أمام أوغندا

فشل المنتخب المصرى لكرة القدم فى الحفاظ على صدارة مجموعته بتصفيات أفريقيا لمونديال روسيا 2018، بعد هزيمته أمام أوغندا (1-0) اليوم الخميس، بالجولة الثالثة ضمن المجموعة الخامسة.

وتصدَّرت أوغندا المجموعة الخامسة بـ7 نقاط، أمام مصر التي توقف رصيدها عند 6 نقاط، وغانا الثالثة بنقطة وحيدة، والكونغو بدون رصيد، واللذين يلتقيان غدًا.
 
وتواجه مصر، أوغندا مجددًا الثلاثاء المقبل على ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية بالجولة الرابعة من التصفيات.

ونرصد في هذا التقرير، 4 أسباب كانت وراء خسارة مصر أمام أوغندا:

أولا يعد الأرجنتينى هيكتور كوبر هو العنصر الرئيسى فى هذه الهزيمة المفاجئة، بسبب عناده وإصراره فى عدم الاعتماد على مهاجم صريح، وإصراره على اللعب بمحمود كهربا، وهو جناح يميل للعب على الأطراف، الأمر الذى أدى لقلة الفاعلية الهجومية.

ولم يتعلم كوبر الدرس فى مباراة تونس، بالاعتماد على كهربا كمهاجم صريح، الذى أخفق فى هذا المركز، ورغم أنه اصطحب 3 مهاجمين معه إلى أوغندا وهم: عمرو جمال، وأحمد حسن كوكا، وحسام حسن، إلا أنه فضل مشاركة كهربا ودفع بالأول في الشوط الثانى.

ثانيا حالة الدلع والاستهانة من قبل بعض لاعبى المنتخب المصرى، خاصة خط الهجوم، والذى أضاع لاعبوه عدد كبير من الفرص التهديفية التى لاحت لهم، بجانب أن عدد كبير آخر من لاعبى المنتخب لم يكونوا فى حالتهم الطبيعية.

ثالثا فإن الجبهة اليسرى للمنتخب كانت بمثابة نقطة ضعف وثغرة كبيرة استغلها الفريق الخصم فى تكثيف وبناء هجماته منها، حتى أسفرت إحدى الهجمات عن هدف المباراة الوحيد من هذه الجبهة، إذ أن محمد عبدالشافى تسبب فى خلق مساحات كبيرة من خلفه.

رابعا سوء أرضية الملعب والرطوبة العالية، وهو ما شكى منه هيكتور كوبر قبل المباراة، وأوضحت الأمور أكثر فى السقوط المتكرر لأكثر من لاعب مصرى، مثل تريزيجيه وحجازي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان “الحكاية” تسرد 4 أسباب لهزيمة الفراعنة أمام أوغندا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

This entry was posted in رياضة. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً