السماح للمرأة السعودية بالقيادة وإستخراج الرخص بمرسوم ملكي يصدره العاهل السعودي الملك سلمان

السماح للمرأة السعودية بالقيادة – إتخذ الملك سلمان “خادم الحرمين الشريفين” قراراً هاماً ينصر المرأة السعودية، بالسماح لها بقيادة السيارات وإستخراج رخص القيادة مساوياً المرأة بالرجل.

وصارت حالة عارمة من السعادة بين السعوديات بمختلف الأعمار على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بعد صدور ذلك القرار، وفي خلال ساعات قليلة تصدر هاشتاج #الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وأمر الملك سلمان الوزارات المعنية بذلك الأمر المتشكله في 4 وزارات وهم: وزارة الداخلية ووزارة المالية ووزارة العمل ووزارة التنمية الإجتماعية، بإتخاذ اللازم وسرعة البدأ في إقرار التوصيات اللازمة في مدة لا تتجاوز الثلاثين يوماً، على أن يتم تنفيذ القرار إبتداءاً من 10 شوال عام 1439 هجرياً الموافق ميلادياً 30 يونيه 2018.

أراء الرجال السعوديين في قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة

على صعيداً آخر، إنقسمت اراء الكثير من الرجال السعوديين مابين مؤيد ومعارض لذلك القرار، غير أن بعض علماء الدين يرون هذا القرار خاطئ ويتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، التي تفتخر المملكة العربية السعودية بتطبيقها.

وتوقع الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من السعوديين بصفة خاصة والخليجيين بصفة عامة، أن السعودية في طريقها لمناصرة حقوق المرأة والمساواة بين الرجل والمرأة، وأنها في طريقها إلى الإنفتاح على مجالات أكثر خلال الفترة القادمة.

 

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً