«العرض مستمر».. مبادرة لتشجيع إبداع المرأة المصرية

في إطار الاحتفاء بالمرأة المصرية وإبداعاتها، تستعد السفارة الأمريكية في القاهرة وبالتعاون مع شركة “وجود” للإنتاج الفني لإطلاق برنامج “العرض مستمر” لدعم وتشجيع التجارب النسائية في الكتابة والإخراج المسرحي.

ويشمل البرنامج عرض 3 نصوص مسرحية في الفترة من13 إلى 22 أكتوبر المقبل على مسرح الفلكي بمبنى الجامعة الأمريكية.

ويسلط برنامج “العرض مستمر” الضوء على أهمية الفن المسرحي وقدرته على طرح القضايا الهامة للنقاش المجتمعي إلى جانب إفساح المجال للمرأة المصرية للتعبير عن رؤيتها الخاصة لحياتها وقضاياها، وذلك من خلال 3 عروض مسرحية مختلفة تشرك في صناعتها 3 من أبرز الكاتبات الشابات والمخرجات المهتمات بقضايا المرأة سالي ذهني، ندى ثابت، داليا بسيوني.

العرض الأول هو مسرحية “حل الضفاير” وهو عرض كوميدي اجتماعي لاقى نجاحا عند عرضه قبل أشهر على مسرح الهوسابير وخلال المهرجان القومي للمسرح، ويناقش قضايا التمييز ضد المرأة.

أما العرض الثاني فهو مسرحية “مونودراما” باسم “45” تؤديه عبير سليمان يروي قصة امرأة وجدت نفسها فوق فراش بإحدى المستشفيات بين الوعي واللاوعي، لتقوم باستعراض شريط ذكرياتها الذي يمتد لـ 45 عاما هي سنوات عمرها، محاولة البحث عن إجابة لسؤال واحد فقط هل هي سعيدة أم لا؟

العرض الثالث هو عرض حكي أمريكي باسم”خط الأم” تقوم فيه الممثلات المشاركات بحكي قصة حقيقية لكن على لسان أمها أو جدتها، عرض “خط الأم” بدأته الممثلة والمخرجة الأمريكية إليزا سيمبسون في نيويورك وقدمت عدة عروض منه في عدد من الولايات الامريكية، إلا أنه سيعرض لأول مرة خارج أمريكا خلال برنامج “العرض مستمر” أكتوبر المقبل وسيشهد العرض تعاون بين سيمبسون والمخرجة المصرية داليا بسيوني وفرقة سبيل للفنون.

تعرض مسرحيات برنامج “العرض مستمر” على مسرح الفلكي بمقر الجامعة الأمريكية بوسط البلد وتبدأ أولى العروض بمسرحية “حل الضفاير” من يوم 13 حتى 15 أكتوبر، بينما تُعرض مسرحية “45” من 16 حتى 18 أكتوبر، أم عرض “خط الأم فسيكون في الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «العرض مستمر».. مبادرة لتشجيع إبداع المرأة المصرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً