الملك-ينتصر-لقيادة-المرأة- هاشتاج يتصدر تويتر فى السعودية حصرياً الآن

بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، يوم الثلاثاء الماضى، والذى أقر من خلاله، أحقية المرأة السعودية في قيادة السيارة، ومنذ ذلك الحين ومواقع التواصل الإجتماعي اشتعلت بهذا الخبر، ومن أبرزها هاشتاج، الملك-ينتصر-لقيادةالمرأة، والذى يتصدر تويتر.

الملك-ينتصر-لقيادة-المرأة- هاشتاج يتصدر تويتر فى السعودية حصرياً الآن

محاولات عديدة، باءت كلها بالفشل، حتى تتمكن المرأة السعودية، من قيادة السيارة، وظل الأمر هكذا يخضع لشروط معقدة، والذى لا يُسمح للمرأة السعودية قيادة السيارة إلا بتوافرها، منها موافقة ولي الأمر، والقيادة بعد سن معينة، والقيادة فى أوقات معينة، وفى مناطق معينة، لا يمكن لها تجاوزها، ولكن بعد صدور الأمر الملكي من قبل الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين وملك السعودية، والذى أمر به، بمساواة الرجل والمرأة، فى قيادة السيارة، وأصبح من حقها استخراج رخصة قيادة مثلها مثل الرجال دون الخضوع الشروط السابقة.

يذكر أن عضو مجلس الشورى السعودي، لطيفة الشعلان، صاحبة المجهودات الكبيرة، والنضال فى الوصول بالمرأة السعودية لهذا الحق، الذى لطالما ظل حبيس الأدراج سنوات عدة.

وعليه فقد اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بهذا الموضوع، حيث تصدر هاشتاج، الملك ينتصر لقيادة المرأة، موقع تويتر، ويدل هذا الهاشتاج على فرحة المرأة السعودية بهذا الأمر الملكي، الذى أصدره الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين وملك السعودية.

وبعد صدور الأمر الملكي من قبل الملك سلمان، بتعديل أحكام قانون المرور، ومساواة المرأة والرجل في قيادة السيارة، واستخراج رخصة قيادة، تنعقد الإجتماعات بين وزارة الداخلية و المالية و العمل ووزارة التنمية، وذلك العمل على تطبيق الأمر الملكي من قبل الملك سلمان.

 

 

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً