المنتخب الاردنى لالعاب القوى يواصل تدريباته في معسكر بولندا

كتبت:- دعاء شعت …

يواصل المنتخب الوطني لالعاب القوى تدريباته في معسكره التدريبي الذي يقيمه في بولندا تأهبا للمشاركة بالنسخة الخامسة لدورة الالعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية والتي ستقام في العاصمة التركمانية عشق آباد الشهر المقبل.

وكان وفد المنتخب غادر الثلاثاء الماضي الى بولندا، حيث ضم حسام خريسات رئيسا والمدربين عماد الغفري ويزيد الفايز واللاعبين: ريتا عبد الله، وعنود المحيسن، ظاهر الزبون، ابراهيم نوفل، مصعب المومني، خليل حناحنة، مجد جمعة وبكر الهباهبة.

من جهته أكد مدير العلاقات العامة في اتحاد اللعبة ايمن الفاعوري على اهمية المعسكر الذي يأتي استعدادا للاستحقاقات المقبلة واهمها الدورة الآسيوية، مشيرا ان التدريبات تجري بمعدل جرعتين تدريبيتن صباحية ومسائية ويشرف عليه مدربين محليين وبولنديين.

وكان المنتخب صعد تدريباته خلال الاسابيع الاخيرة الماضية استعداداً للمشاركة في الدورة، حيث يعول اتحاد اللعبة على اللاعبين من اصحاب الخبرة أمثال الحناحنة والمومني والزبون، في تحقيق نتائج طيبة ورفع على علم الاردن عاليا وخاصة بعد غياب اللعبة خلال السنوات الماضية عن المشاركات الخارجية.

من جهة ثانية، من المنتظر ان تشهد تشكيلة المنتخبات الوطنية دخول اسماء جديدة وذلك على ضوء النتائج التي تحققت في بطولة المملكة المفتوحة لجميع الفئات التي نظمها الاتحاد على مدار اليومين الماضيين على مضمار ملعب جامعة العلوم والتكنولوجيا باربد .

وكانت البطولة كشفت عن خامات جديدة مرشحة للانضمام لصفوف المنتخبات امثال الواعد محمد ابو زينة الذي سجل رقميين اردنيين جديدين الاول في مسابقة 200م بزمن 22،71ث حيث ان الرقم القياسي السابق كان مسجل باسم العداء عبد الرحمن ابو الحمص، والثاني في مسابقة 100م بزمن 11،13،42ث ، و اللاعبة عليا بشناق التي كسرت الرقم المحلي على مستوى الناشئات والشابات والسيدات في مسابقة 200م المسجل باسمها بعد ان قطعت المسافة بزمن 25،06 ث حيث ان الرقم السابق 25،66ث وسجلته العام الماضي في بولندا.

وجاءت نتائج اليوم الثاني للبطولة على النحو الآتي:

شابات

رمي الرمح: شمة علي 27،46 م، ميس العمارنة 21،78 م.

100م: ميس القواسمي 13،81ث، رفيف علاونة 15،30 ث، روان خريسات 15،38 ث.

1500 م: هناء حلبي 6،15،05 د.

ناشئات

الوثب الطويل: يارا الخطيب 4،78م، العنود الدباس 4،67 م، نور القاضي 4،64م.

رمي الرمح: رنا محمد بكار 24،40 م، هالة بني ارشيد 21،48 م، غنى الحاج 19،03 م.

الوثب الثلاثي: ميس القواسمة 4،62 م، حلا يوسف 4،49 م، نتالي أبو عرقوب 4،46م

This entry was posted in رياضة. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً