اليابانية كيميكو داتي تعلن اعتزال التنس

كتبت:- دعاء شعت …

وضعت اليابانية كيميكو داتي حدا لمسيرتها في ملاعب التنس وقررت الاعتزال في السادسة والأربعين من العمر اليوم الاثنين قائلة إنها لم تعد قادرة على الاستفادة من قدراتها بالطريقة الأمثل بسبب مشكلات بدنية وأكدت أنها قررت الاستجابة لإحساسها الداخلي الذي طالبها بالتوقف.

وتلقت داتي المصنفة الرابعة عالميا سابقا دعوة للمشاركة في بطولة اليابان المفتوحة في سبتمبر أيلول المقبل أي قبل أسبوعين تقريبا من بلوغها السابعة والأربعين وقالت عبر مدونة خاصة بها على الانترنت إن البطولة ستشهد أخر ظهور لها في بطولات وملاعب التنس.

وعادت داتي للملاعب في مايو أيار الماضي بعد خضوعها لعدة عمليات جراحية من بينها واحدة في الركبة في وقت سابق من العام الجاري.

وأضافت داتي التي أكدت تعافيها من إصابة الركبة ومعاناتها من إصابة قديمة في الكتف “عقدت العزم على الاستمرار في الملاعب حتى لا أستطيع تجاهل احساسي الداخلي”.

وأردفت اللاعبة اليابانية “تجاوزت جراحة مؤلمة في الركبة وأيضا عملية إعادة التأهيل الصعبة والتدريبات القاسية للعودة لسابق لياقتي حتى يتسنى لي اللعب في البطولات وهو انجاز كبير. لكني عندما أقارن مستوى أدائي الحالي بالمستوى قبل الإصابات أدرك وجود فجوة كبيرة لن يكون من السهل تعويضها”.

وكانت داتي اعتزلت التنس في 1996 لكنها عادت للملاعب بعد 12 عاما في 2008. وغابت عن الملاعب 16 شهرا قبل عودتها في مايو الماضي.

وحصدت داتي لقبها الأول في بطولة اليابان المفتوحة في 1992 وهو نفس العام الذي ولدت فيه حاملة اللقب الحالية الأمريكية كريستينا مكهيل.

وكتبت داتي “ربما لا أحتاج لتحمل الألم.. هذه الأفكار كانت تدور في رأسي لبعض الوقت”.

وخلال مسيرتها الطويلة حصدت داتي ثمانية ألقاب كان أخرها في 2009 ووصلت لقبل نهائي ثلاث بطولات كبرى.

This entry was posted in رياضة. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً