بالصور… إعصار هارفي يثير فزع رواد السوشيال ميديا

جرى تداول صور مذهلة تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي باهتمام كبير، لحجم الصدمة وعدم التوقع التي أظهرتها، بغرق أحد المطارين الموجودين في مدينة هيوستن الأمريكية، وتوقف الحركة الملاحية فيه تمامًا، وجعله تحت الماء جراء اعصار هارفى المدمر. 

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن صور المطار الغارق غير صحيحة، وإنما صور مزيفة لطائرات غارقة في مطار آخر في نيويورك وهي الأخرى وهمية، إذ أنها فقط توقع لما يمكن أن تكون عليه الأمور في عام 2100، إذا ما استمرت عوامل التغير المناخي قائمةوفق الوتيرة الحالية. 

وكانت قد تعرضت مدينة هيوستن وأجزاء أخرى من ولاية تكساس لفيضانات مدمرة، وأظهرت الصورة حجم المأساوية في المدينة.

وقال موقع “آير لايف دوت نت” المخصص لأخبار الطيران، محذرًا متابعيه من أن يقوموا بمشاركة الصور فهي “ليست بمطار هيوستن ولكنها صور وهمية لمطار لاجوارديا” وكانت لحظة نشر الصور مناسبة لتوقيت حدوث الفيضانات.

وقد تم اغلاق كل من بوش انتركونتيننتال – احد اكثر المطارات ازدحاما فى البلاد – ومطار هوبي حيث اجتاحت الفيضانات المرتبطة بهارفي الطرق المؤدية الى المطارات، مما جعل مئات الركاب محاصرين.

وصنف الإعصار هارفي على أنه أقوى إعصار يضرب تكساس من أكثر من 50 عاما، وقد أوقف الحياة فى هيوستن والمناطق المحيطة بها.

ومن المتوقع حدوث المزيد من الفيضانات في الأيام المقبلة مع استمرار ارتفاع مستويات المياه، مما يعرض المزيد من السكان للخطر. ومن المتوقع أن يوضع أكثر من 30 الف شخص مؤقتا فى الملاجئ.

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً