بالفيديو.. هيثم دبور يسلط الضوء على «لست أدري» بين عبدالحليم حافظ وسعاد ماسي

تناول الكاتب والسيناريست هيثم دبور، إعادة تقديم الفنانة الجزائرية سعاد ماسي لإحدى أغنيات الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، بعد 50 عاما، في برنامجه “معاد تصنيعه” على راديو “إينرجي”، والذي يهتم بكشف كواليس الأغاني التي قدمت أكثر من مرة بواسطة أكثر من فنان.

وقال دبور إن هناك العديد من الفنانين المصريين الذين أعادوا تقديم أغاني “راي” لمطربين جزائريين، إلا أنه من غير المعتاد أن يقدم فنان جزائري أغنية مصرية، وهو ما فعلته “ماسي” مع أغنية العندليب الأسمر.

وكان عبدالحليم قد غنى قصيدة “إيليا أبي ماضي” التي تحمل اسم “الطلاسم” والمعروفة بـ”لست أدري” في فيلم الخطايا عام 1962، وحققت نجاحا كبير، وكان هذا التعاون الوحيد بين حليم وأبي ماضي.

وأوضح دبور أن سعاد ماسي أعادت تقديم الأغنية في ألبوم كامل من الشعر الفصحى الجاهلي والحديث، بعد نجاح أكثر من ألبوم باللهجة الجزائرية، وكان الأمر مغامرة كبيرة منها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالفيديو.. هيثم دبور يسلط الضوء على «لست أدري» بين عبدالحليم حافظ وسعاد ماسي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً