تمديد “نسيج الإمبراطوريات” بالدوحة بعد إقبال كبير

سجلت أعداد الزائرين لمعرض “نسيج الإمبراطوريات.. زخارف وحرفيون بين تركيا، إيران والهند” في متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية الدوحة رقما قياسيا تخطى تسعين ألف زائر منذ انطلاقه حتى الآن.

ويضيف المعرض منظورا جديدا للمجموعة الدائمة المميزة بمتحف الفن الإسلامي من خلال تسليط الضوء على العلاقة التي تربط بين ثلاث إمبراطوريات كبرى ميزت مطلع العصر الحديث في تاريخ الفن الإسلامي، وهي الإمبراطوريات العثمانية والصفوية والمغولية.

ونظرا للإقبال الشديد على المعرض فقد تقرر تمديده حتى 27 يناير/كانون الثاني 2018 للسماح لأكبر عدد ممكن من الجمهور لاستكشاف حركة التبادل الفني والثقافات المادية بين الإمبراطوريات الثلاث، ولا سيما في الفترة بين القرنين الـ15 والـ17.

كما يلقي المعرض الضوء على الخلفية الثقافية والفنية التي اتسمت بها تلك الحقب الزمنية عبر استعراض أنماط مختلفة من السجاد والمخطوطات والمشغولات المعدنية والخزف.

ومن أبرز المعارض الأخرى في متحف الفن الإسلامي التي تلقي الضوء على المساهمات الفنية التي قدمتها الإمبراطوريات العثمانية والصفوية والمغولية معرض “البارود والجوهر.. أسلحة إسلامية من مقتنيات فاضل المنصوري”.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 12 مايو/أيار 2018 طيفا واسعا من الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء التي صنع معظمها في تركيا وإيران والهند بين منتصف القرن الـ17 وأواسط القرن الـ19.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تمديد “نسيج الإمبراطوريات” بالدوحة بعد إقبال كبير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً