خادم الحرمين الشريفين يصدر أمر ملكي يقضي السماح للمرأة بقيادة السيارة

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم بإصدار أمراً تاريخياً بشأن السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تقديم الكثير من الشكاوى والاقتراحات التي تم تقديمها إليه من قبل العديد من النساء، وأيضاً ان هذا القرار كانت تنتظره الكثيرات من السيدات وتقديم كافة الشهادات التي تؤكد أنها متمكنة من قيادة السيارة.

أمر ملكي يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة

ومن الجدير بالذكر أيضاً انه يتم تطبيق القرار بعد عشرة شهور من الأن وانه تم التوجيه لوزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بتقديم أمراً له بالموافقة على تلك القرار، وأيضاً يتم تطبيق جميع أحكام نظام المرور واللوائح الخاصة بإصدار رخص سيارات للنساء، وأيضاً تقنين العديد من الإجراءات التي توجد للسلبيات الخاصة بتلك القرارات.

السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية

ويذكر انه أيضاً تم تقديم العديد من التفسيرات الدينية التي أتت من هيئة كبار العلماء والمشايخ في السعودية بشأن قيادة المرأة للسيارة، وأيضاً انه تم تقديم أن الحكم الشرعي يبيح للنساء قيادة السيارة ولكنه لابد من الالتزام بجميع الضوابط الشرعية، وانه لابد من مراعاة الالتزامات ونطاق الاحتمال المشكوك فيه بشكل دائم.

وأيضاً تم وضع العديد من الضوابط المرورية التي تقدم في السعودية لوضع العديد من الأشياء المختلفة التي توجد في المملكة العربية السعودية، ووضع العديد من العناصر المختلفة التي تلزم المرأة بالقيادة الصحيحة للمركبة وعد ارتكاب العديد من الحوادث الخاصة بالطرق، وانه يتم الحفاظ على سلامة الأمن والطرق والحفاظ عليه.

ويتم تقديم العديد من الأحكام الخاصة بالمرور وجميع اللوائح التنفيذية وإصدار رخص القيادة وتقديمها لجميع الذكور والإناث، وأيضاً ان وزارة الداخلية والمالية والعمل الاجتماعي والتنمية وجميع الدراسات والترتيبات الخاصة بإصدار العديد من القوانين، ويتم تقديم العديد من الضوابط الخاصة بجميع الطرق.

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً