«زى النهارده» فى ٢٨ سبتمبر ٢٠١٢.. وفاة «الولد الشقي»

في ٢٣ مارس ١٩٣٠ بمحافظة الإسكندرية وُلد «الولد الشقى» في السينما المصرية الفنان أحمد رمزي، والذي اشتهر بأدوار الشاب الوسيم الشقى خفيف الظل.

درس «رمزي» بمدرسة الأورمان ثم كلية فيكتوريا، والتحق بكلية الطب ورسب ثلاث سنوات متتالية ثم انتقل لكلية التجارة وتخرج فيها، وكانت بدايته السينمائية على يد المخرج حلمى حليم والذى أسند له أول بطولة في فيلم أيامنا الحلوة في عام ١٩٥٥ لينطلق رمزي بعدها وصولًا لفيلم «الأبطال».

في منتصف السبعينات اعتزل ثم كانت عودته في «حكاية وراء كل باب» وتوفى «زى النهارده» في ٢٨ سبتمبر ٢٠١٢، وحسب ماذكره الناقد السينمائى طارق الشناوى: «أحمد رمزي لم يكن يعترف بالجوائز وإنه رشحه في إحدى دورات مهرجان السينما تحت رئاسة حسين فهمى فقال حسين فهمى إنه لن يأتى لتسلم الجائزة، وتكرر الأمر في الدورة التي ترأسها عزت أبوعوف ولم يأت أحمد رمزى وتسلم الجائزة بالنيابة عنه صديق مسيرته عمر الشريف».

أحمد رمزى كان يمثل أيقونة للشباب في عصره، تعامل مع التمثيل باعتباره هواية، فيما تعامل رفيق دربه عمر الشريف مع التمثيل باعتباره احترافًا والتزامًا صارمًا.

كان عمر الشريف رشحه للمشاركة في مسلسل «حنان وحنين» حتى أن رمزي حين اختلف مع الإنتاج على الأجر تنازل عمر الشريف عن جزء من أجره لتسوية الخلاف .

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

انت الان تتصفح خبر بعنوان «زى النهارده» فى ٢٨ سبتمبر ٢٠١٢.. وفاة «الولد الشقي» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً