صندوق التنمية العقاري بالمملكة العربية السعودية و الدفعة التاسعة من برنامج “سكني”

يقوم صندوق التنمية العقاري بتوفير وابتكار البرامج المختلفة  للتمويل و يجعلها تتنوع و تتوازن لكي تكون مناسبة لكل فئات المواطنين، حيث يقوم الصندوق العقاري بالتعاون مع وزارة الإسكان لعمل برامج تربط بين المستفيدين والعمل بطريقة ومهنية و احترافية لكي تصل إلى  توفير الحلول التمويلية والاستثمارية الفاعلة التي تتيح لجميع المواطنين أن يحصلوا على السكن المناسب.

صندوق التنمية العقاريصندوق التنمية العقاري
صندوق التنمية العقاري

نشأة صندوق التنمية العقاري

تم إنشاء صندوق التنمية العقاري بالمرسوم الملكي رقم ( م/ 23 ) بتاريخ11 من جمادى الأخر 1394هـ الموافق 1 يوليو 1974م وقد بدأ نشاطه الفعلي في عام 1395هـ فكان الهدف الرئيسي من إنشاء صندوق التنمية العقاري هو المساهمة في إنشاء المساكن الجديدة والمجمعات السكنية في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية .

صندوق التنمية العقاريصندوق التنمية العقاري
صندوق التنمية العقاري

أين يقع الصندوق العقاري؟

يقع المقر الرئيسي لمبنى الصندوق العقاري في قلب مدينة الرياض و انشأ له 40 فرعاً في إنحاء المملكة وتغطى خدمات الصندوق العقاري أكثر من4279 مدينة ومحافظة ومركز.

صندوق التنمية العقاريصندوق التنمية العقاري
صندوق التنمية العقاري

الدفعة التاسعة من برنامج “سكني”

صرحت وزارة الإسكان بالاشتراك مع صندوق التنمية العقارية عن تفاصيل المتعلفة بالدفعة التاسعة من برنامج “سكني” فقد تم الإعلان عن عدد من الوحدات و المنتجات السكنية تبلغ نحو 30569 وحدة و منتج سكنى ،تم توزيعها على كافة مدن المملكة العربية السعودية، و تنوعت الوحدات و المنتجات السكنية بين قطع ارض مجانية مطورة، ووحدات سكنية عن طريق برنامج  البيع على الخارطة، والتمويل المدعوم، و بذالك يكون عدد المنتجات السكنية والتمويلية تم الإعلان عنها إبتداء من القيام بإطلاق برنامج “سكني” قد تجاوز أكثر من 215 ألف من المنتجات السكنية والتمويلية بما يعد التزاماً منا بتجاوز 75% من هدفنا لعام 2017، إذ أعلنت وزارة الإسكان بالاشتراك مع صندوق التنمية العقارية عن قيامهم بالالتزام بتوفير 280 ألف منتج سكني وتمويلي هذا العام2017 ، وايضاً قامت الوزارة بتوقع 11 اتفاقية للشراكة مع مطورين عقاريين ليقوموا بتنفيذ الوحدات السكنية المخصصة لهذه الدفعة.

كما تدعو وزارة الإسكان بالاشتراك مع صندوق التنمية العقارية السادة المواطنين بان يقوموا بزيارة البوابة الالكترونية لبرنامج سكني لكي يقوموا بالإطلاع على قوائم أسماء المستفيدين.

صندوق التنمية العقاري استعلام برقم الهويه

كما يقوم الصندوق العقاري بتقديم الخدمات الكترونيا للتسهيل على المواطنين عن طريق البوابة الكترونية للموقع فيمكنكم لاستعلام برقم الهوية

فقط عن طريق رابط صندوق التنمية العقاري استعلام برقم الهويه من هنا

بوابة الصندوق العقاري استعلام

تستطيع الاستعلام عن برامج التمويل العقاري طريق الرابط من هنا

قم تحديث بيانات الصندوق العقاري

تستطيع الدخول و تحديث بياناتك في الصندوق العقاري طريق الرابط من هنا

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً