فتح الترشح لجائزة كتارا لتلاوة القرآن بنسختها الثانية

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في العاصمة القطرية الدوحة فتح باب الترشح “لجائزة كتارا لتلاوة القرآن” في دورتها الثانية، خلال الفترة الممتدة بين الأول من أكتوبر/تشرين الأول و31 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم”.

وقال المدير العام لكتارا خالد بن إبراهيم السليطي إن الإعلان عن فتح باب الترشح للنسخة الثانية من جائزة كتارا لتلاوة القرآن يأتي بعد النجاح الكبير للدورة الأولى، التي تبارى فيها مئة مشارك، تم اختيارهم من أصل 2219 مشاركًا يمثلون سبعين دولة، وحققت هدفها الرامي إلى اكتشاف الموهوبين، وتشجيعهم ودعمهم.

وستجري تصفيات الدورة الثانية في دار الأوبرا بكتارا، وسينقلها تلفزيون قطر عبر برنامج رمضاني خاص، حيث سيتنافس مئة مشارك عبر عشرين حلقة، ويتم اختيار أفضل مشارك في كل حلقة للتأهل إلى مرحلة التصفيات نصف النهائية، التي تشمل خمس حلقات، ويتم تأهيل أفضل مشارك من كل حلقة للتنافس في المرحلة النهائية، التي يتم الإعلان فيها عن ترتيب الفائزين الخمسة.

وتتكون لجنة التحكيم النهائية للجائزة من ستة أعضاء، وهم من المجازين في القراءات والمختصين بعذوبة الصوت، ومهمة هذه اللجنة تقييم أداء المشاركين المئة خلال حلقات التصفيات، واختيار الموضوعات والآيات التي يقوم المشارك بتلاوتها.

ومن شروط المشاركة أن يكون المرشح متقنًا لأحكام التجويد ومخارج الحروف، وذا صوت عذب، وألا يكون من أئمة المساجد أو الخطباء أو مدرسي الشريعة واللغة العربية، أو سبق له الحصول على جائزة دولية في تلاوة القرآن الكريم، أو أصدر تسجيلات قرآنية خاصة به في الأسواق والإذاعات ومحطات التلفزة أو وسائل الإعلام الأخرى.

وتبلغ قيمة الجوائز مليون ونصف مليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على خمسمئة ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على أربعمئة ألف ريال، والثالث ينال ثلاثمئة ألف ريال، في حين يحصل الفائز الرابع على مئتي ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على مئة ألف ريال قطري؛ كما ستقوم كتارا بإنتاج قرص مدمج (سي دي) للفائزين الخمسة، يضم ترتيلهم القرآن الكريم كاملًا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فتح الترشح لجائزة كتارا لتلاوة القرآن بنسختها الثانية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً