فرص المنتخب السعودي للتأهل للمونديال بعد خسارة مباراة الإمارات

فوجئت الجماهير السعودية بخسارة غير متوقعة لمنتخبها أمام نظيره الإماراتي مساء أمس الثلاثاء ،في مباراة كان ينتظر السعوديين حسمها لصالح منتخبهم حتى تضمن لهم التأهل لمونديال روسيا 2018 .

وتعود أهمية هذه المباراة التي خسرها المنتخب السعودي ، لكونها تعد المباراة الحاسمة إلى حد كبير لتأهل المنتخب لمونديال 2018 ، دون النظر لنتيجة مباراة اليابان واستراليا ، وكان سيتبقى أمامه التعادل أو الفوز في مباراته أمام اليابان .

وبهذه النتيجة وهزيمة المنتخب السعودي أمام نظيره الإماراتي فلا يوجد بديل أمام الأخضر سوى حسم لقاء اليابان والفوز عليها ، للابتعاد عن الحسابات والمعقدة والفرص البديلة ، مع الإشارة إلى أن نتيجة مباراة استراليا واليابان التي سوف تقام غدا في اليابان ، سوف يكون لها أثر كبير على تأهل الفريق السعودي للمونديال.

ويعد الأفضل للمنتخب السعودي أن تنتهي نتيجة هذه المباراة بخسارة المنتخب الياباني أم نظيره الاسترالي ،أو أو أن تنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين، وفي هذه الحالة لابد للمنتحب السعودي من تجاوز المنتخب الياباني بالفوز عليه ، وهنا بفرض فوز استراليا ي مباراتها أمام تايلاند ، سوف يضمن الأخضر المركز الثاني الذي يؤهله للمونديال مباشرة .

 

أما إذا فازت  اليابان على أستراليا فإن المنتخب الياباني ،في هذه الحالة يجب أن يخسر المنتخب الأسترالي أمام تايلاند ويحقق الأخضر نقطة واحدة فقط أمام اليابان، وفي حال فازت أستراليا على تايلاند وخسرت اليابان أمام المنتخب السعودي فإن نتيجة المواجهات المباشرة بين الأخضر وأستراليا ستصب في صالح المنتخب الأسترالي.

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً