كولومبيا تطالب بمراقب خاص لمباراتها أمام فنزويلا في تصفيات المونديال

طالب اتحاد كولومبيا لكرة القدم من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بتعيين مراقب خاص لمباراة منتخبه الأول أمام نظيره الفنزويلي غدا الخميس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بسبب الاضطرابات السياسية التي تعيشها فنزويلا حاليا.

 

وأكد رامون خيسرون، رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، أن الفيفا وافق على الطلب وأن المراقب الذي يحمل الجنسية السويسرية وصل إلى مدينة كوكوتا الكولومبية، التي تبعد كيلومترات قليلة عن الحدود الكولومبية الفنزويلية من أجل الإشراف على إجراءات الأمن مع السلطات المختصة في البلدين.

 

وكانت بعض الصحف المحلية في كولومبيا وفنزويلا قد أشارت قبل بضعة أسابيع إلى أن المباراة بين البلدين والتي ستقام في مدينة سان كريستوبال الفنزويلية في إطار المرحلة الخامسة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018، سيتم نقلها إلى مكان أخر بسبب الظروف التي تمر بها فنزويلا.

 

وتعاظمت التكهنات حول نقل المباراة إلى مكان أخر بعد الاحتجاجات الشعبية التي إمتلأت بها الشوارع في مختلف أقاليم فنزويلا قبل انتخابات الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور.

 

وكشف خيسرون في تصريحات إذاعية أن السلطات في فنزويلا أكدت أن إجراءات التأمين ستكون مفعلة وأن يوم الخميس سيشهد احتفالا كرويا بين بلدين كانا دائما شقيقين.

 

وبالإضافة إلى الأزمة السياسية، ستقام المباراة المذكورة وسط أجواء من التوتر الدبلوماسي بين فنزويلا وكولومبيا.

 

وكانت الحكومة الكولومبية قد أرسلت أول أمس الاثنين مذكرة احتجاجية لفنزويلا بسبب دخول بعض العناصر من الجيش الفنزويلي إلى بلدة كولومبية يوم السبت الماضي وتسببوا في إصابة بعض من السكان الأصليين بجروح جراء إطلاق أعيرة مطاطية.

 

وأوضح خيسرون أن مراقب الفيفا سيرافق المنتخب الكولومبي اليوم الأربعاء في رحلته البرية إلى مدينة سان كريستوبال الفنزويلية.

السابق

انت الان تتصفح خبر بعنوان كولومبيا تطالب بمراقب خاص لمباراتها أمام فنزويلا في تصفيات المونديال ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

This entry was posted in رياضة. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً