كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن وموقف الأسر الغير سعودية منه

صرح وزير المالية السعودية علي أن كفاة التفاصيل الخاص ببرنامج حساب المواطن والخاص بتوفير المساعدات والإعانات للمواطنين بالمملكة سوف يتم الإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة القادمة، والجدير بالذكر فأن حساب المواطن هو البرنامج الذي قد عملت علية الحكومة السعودية من أجل توفير الكثير من الأعباء علي الأسر الأكثر فقرا نتيجة لتضررها من الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة .

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن واحتساب دخل الأسر

تسعي الحكومة بالمملكة العربية السعودية علي توفير الكثير من الأعباء التي تفرض علي الأسر السعودية الأكثر فقرا نتيجة لللإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، ويمكنكم من خلال عدة خطوات من سهولة التسجيل علي الموقع الخاص بالبرنامج والقيام بإنشاء حساب خاص بكم من أجل النظر فيه من قبل المالية السعودية واليكم الخطوات .

  • يجب علي المتقدم إنشاء حساب إلكتروني داخل البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج والعمل علي إدخال البيانات الهامة، والتي منها رقم الهوية تاريخ الميلاد وأيضا رقم الجوال الخاص بكم .
  • يقوم الموقع علي الفور بإرسال رسالة علي رقم الجوال الخاص بكم وستكون الرسالة متضمنه بكلمة السر المؤقتة اللازمة لإتمام التسجيل .
  • يقوم المتقدم بعدها بإتمام التسجيل من خلال الدخول علي حسابة واستكمال البيانات الهامة والتي منها الدخل و البيانات العامة وبيانات العنوان وغيرها .
  • بعد أن يقوم المتقدم بالإقرار علي صحة البيانات يتم تقديم طلب التسجيل ليتم العمل علي دراسة لاحقا .

والجدير بالذكر فأن احتساب دخل الأسرة يتم من خلال أعتبار حالة الأسرة المادية، وعدد أفراد الأسرة المتقدمة كما يتم اعتبار رب الأسرة هو مصدر الدخل الوحيد لها ويتم بعدها التحقق من ذلك من خلال ربط بجهات جمع البيانات .

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً