لا يوجد أي فيلم مصري مشارك في المهرجان

قال يوسف شريف رزق الله، المدير التنفيذي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن هناك أكثر من مائتي فيلم مشارك بالمهرجان، نصيب الأفلام القصيرة لا يتجاوز 29 فيلمًا.

وأضاف «رزق الله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أمس الاثنين، أنه لا يوجد أي فيلم مصري مشارك في المهرجان، موضحًا: «بحثنا عن أي فيلم مصري مناسب ليشارك في المهرجان، ولم نجد، كنا نضع أعيننا على فيلمين لكنهما عرضا في مهرجان الجونة السينمائي».

وتابع: «هناك أزمة في صناعة الأفلام المصرية الجادة، ولكن عوضنا ذلك من خلال اختيار 7 أفلام مصرية عرضت خلال هذا العام وحصلت على جوائز في مهرجانات أخرى، لترجمتها وعرضها على الأجانب؛ ليعرفوا إلى أي مدى وصلت صناعة الأفلام لدينا».

وأعرب عن أمنياته بأن تكون هذه الدورة مختلفة، مضيفًا أنه لأول مرة حفل الافتتاح والختام يُعقدا في مركز مؤتمرات المنارة، الذي وصف القاعة داخله بأنها رائعة وإمكانياتها غير عادية.

وذكر: «سعينا للتوسع جغرافيًا هذا العام، فيما يتعلق بشأن عروض الأفلام، من خلال تأجير دور العرض بأماكن مختلفة مثل وسط البلد، الزمالك، نايل سيتي، مول العرب، بالإضافة إلى 5 قاعات داخل الأوبرا».

وتنطلق أولى فعاليات الدورة 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الثلاثاء، بمركز مؤتمرات المنارة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مدير «القاهرة السينمائي»: لا يوجد أي فيلم مصري مشارك في المهرجان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً