ليبي منزعج من غزو المهاجمين الأجانب للدوري الصيني

ليبي منزعج من غزو المهاجمين الأجانب للدوري الصيني

قال الإيطالي مارتشيلو ليبي مدرب الصين ان تدفق المهاجمين الأجانب على كرة القدم الصينية تركه أمام خيارات محدودة مع استعداد البلاد لمواجهة مهمة ضد أوزبكستان في تصفيات كأس العالم الخميس.

وسيقود ليبي المنتخب الصيني في مباراة يجب عليه الفوز بها في ووهان معرباً عن أسفه على الخيارات الهجومية المتاحة لديه بعد فترة أنفقت فيها أندية الدوري الصيني الممتاز مبالغ ضخمة للتعاقد مع مهاجمين أجانب.

وأبلغ المدرب الايطالي الفائز بكأس العالم عام 2006 صحيفة تايتان سبورتس: “فريقي يتطور على الصعيدين الذهني والتنظيمي“.

وأضاف: “نلعب من أجل الفوز سواء كنا على ملعبنا أو خارجه. لكننا نواجه مشكلة خطيرة وهي في غاية الخطورة: “لا أملك مهاجمين.. لا يوجد مهاجم صريح على الإطلاق.

يجب أن أنقل لاعبين من مراكز أخرى للعب دور المهاجم الصريح. السبب بسيط أيضاً: الأندية تستطيع اشراك ثلاثة لاعبين أجانب وتحب التعاقد مع مهاجمين”. لدينا خيارات جيدة في المراكز الأخرى لكن هناك مشكلة كبيرة في المهاجمين“.

وتتذيل الصين ترتيب مجموعتها في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات روسيا العام القادم لكنها تحتفظ بفرصة ضئيلة في الوصول للملحق إذا هزمت أوزبكستان وقطر وسارت النتائج الأخرى في صالحها.

ويتناقض تواضع المنتخب الوطني مع نمو مكانة دوري المحترفين الصيني حيث أنفقت الأندية عشرات الملايين من الدولارات لاجتذاب مجموعة من أبرز مواهب كرة القدم.

وأنفق شنغهاي سيبج 60 مليون يورو (71.79 مليون دولار) في يناير لضم أوسكار من تشيلسي بينما انتقل كارلوس تيفيز إلى شنغهاي شينهوا قادما من بوكا جونيورز.

وضمن المهاجمين الأجانب الخرين في الدوري الصيني لاعب ساوثامبتون السابق غراتسيانو بيليه، الذي يلعب مع شاندونغ لونينغ، وهالك مهاجم شنغهاي سيبغ وريكاردو جولارت في غوانغجو ايفرغراند متصدر الدوري.

وسجل لاعب صيني واحد فقط -وو لي مع شنغهاي سيبغ- أكثر من عشرة أهداف في الدوري هذا الموسم وتعين على ليبي تجربة تشانغ يونينغ صاحب الخبرة القليلة والمنضم مؤخراً إلى فيردر بريمن على سبيل الاعارة من وست بروميتش ألبيون.

ورغم هذا الموقف يبقى ليبي متفائلاً بشأن التقدم الذي أحرزه الفريق منذ توليه المسؤولية خلفاً لقاو هونغبو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال المدرب الايطالي متحدثاً عن لاعبيه “كان رد فعلهم جيداً خلال المباريات. نتطور طيلة الوقت. في بعض الأوقات تحدث أشياء مستحيلة. إذا كانت النتائج تُظهر بدقة مستوانا الحقيقي.. فإننا كنا سنمتلك أربع نقاط إضافية الآن“.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ليبي منزعج من غزو المهاجمين الأجانب للدوري الصيني ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

ليبي منزعج من غزو المهاجمين الأجانب للدوري الصيني

This entry was posted in رياضة. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً