مهرجان الألوان.. فعالية دولية للموسيقى العسكرية بروسيا

استضافت العاصمة الروسية موسكو مهرجان الفرق السيمفونية العسكرية العالمي العاشر. وشارك في فعاليات هذا العام التي أطلق عليها اسم مهرجان الألوان ألف مؤد من 14 بلدا أوروبيا وآسيويا، وكان لـ مصر وتركيا وسويسرا حضور فاعل فيها.

ويطلق على المهرجان “سباسكايا باشنيا” ويعني برج الكرملين المنقذ، وهو عبارة عن فعالية موسيقية متنوعة تعزف فيها الموسيقى العسكرية، وعروض الأوبرا والباليه، وتقدم خلالها مقطوعات موسيقية كلاسيكية وأغان لأشهر الفنانين الروس والأجانب.

وتحرص جماهير كبيرة وأعداد معتبرة من السياح على حضور هذا المهرجان لمشاهدة الفرق السيمفونية العسكرية وهي تقدم معزوفات خاصة بالساحة الحمراء أمام قصر الكرملين في موسكو، وتتميز تلك الفرق السيمفونية العسكرية -بالنسبة للكثيرين- بوهجها الخاص وجمال موسيقاها وانضباط حركاتها.

وحرصت الفرق بمهرجان هذا العام إلى جانب مسيراتها العسكرية على عزف الموسيقى الكلاسيكية والعسكرية والأنغام الحديثة، وخرجت الفرقة العسكرية التركية للمشاهدين بأنغام تركية تراثية، كما جذبت الأنظار فرقة الموسيقى العسكرية المصرية التي ارتدت زي الفراعنة وعزفت أشهر المقطوعات المصرية.

أما الصين فخالفت المألوف عن المسيرات العسكرية، وأرسلت فرقة من رهبان التاوي لأداء عرض من الفنون القتالية، أما الفرق السويسرية فقد شدت المتفرجين بعروض ضرب الطبول والألعاب النارية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مهرجان الألوان.. فعالية دولية للموسيقى العسكرية بروسيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً