مهرجان “سلا” المغربي يكرم الممثلة التركية دَفْنَه هالمان

كرّم المهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا المغربية، مساء الاثنين، الممثلة التركية دَفْنَه هالمان، خلال افتتاح دورته 11، التي تحتفي بالسينما التركية كضيف شرف.

وتسلمت الفنانة التركية درع المهرجان من الفنان المغربي محمد خيي، خلال افتتاح دورة المهرجان، التي تستمر فعالياتها حتى الثلاثين من سبتمبر/أيلول الجاري.

وعبرت هالمان خلال المهرجان عن سعادتها بالتكريم عن مشوارها الفني، الذي قالت إنها طالما “ناضلت فيه فنياً وإعلامياً من أجل أن تتبوأ المرأة مكانة متقدمة”.

وشاركت هلمان في أربعين مسرحية، وفازت بـ12 جائزة أفضل ممثلة، وممثلة مساعدة في عدة أعمال بالمسرح التركي، كما عملت في إذاعة الأمم المتحدة بنيويورك.

وتشارك السينما التركية أيضا في المسابقة الرسمية بفيلم “جبل آخر( Anouck Mangeat)”، من بين 12 فيلماً، من كل فرنسا والمغرب وكولومبيا وتونس وألمانيا وأستراليا وغانا ومصر، كما تعرض خلال المهرجان خمسة أفلام لعدد من المبدعات التركيات.

صعود بارز
من جانبه، قال نور الدين شماعو رئيس المهرجان ورئيس الجهة المنظمة له “جمعية أبي رقراق”، إن اختيار تركيا ضيف الشرف لهذه الدورة جاء للصعود البارز الذي أبدته تركيا خلال السنوات الأخيرة على المستوى الفني.

وبدوره، قال عمدة مدينة سلا جامع المعتصم إن المهرجان تجربة فريدة من نوعها، مشيرا إلى أن المهرجان جعل مدينته تصنف ضمن المدن القليلة في العالم التي تخصص مهرجانا يهتم بسينما المرأة.

كما كرم المهرجان، خلال حفل الافتتاح، اسم السينمائي المغربي الراحل عبد الله بايحيى، والممثلة المصرية روجينا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مهرجان “سلا” المغربي يكرم الممثلة التركية دَفْنَه هالمان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً