هل يكون صالح جمعة “فرس الرهان” أمام أوغندا؟

عندما يخوض المنتخب المصرى مباراته أمام نظيره الأوغندى، فى الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، سيكون على المدير الفنى للفراعنة، الأرجنتينى هيكتور كوبر، التفكير خارج الصندوق، والمخاطرة بدفع لاعبين جدد قد يكونوا مجهولين أمام خصمه، وقد يشكلون “فرس الرهان” لحصد الـ3 نقاط. 

 

ومن هؤلاء اللاعبين يبرز اسم صالح جمعة، صانع ألعاب النادى الأهلى، والذى ضمه كوبر، للمنتخب لأول مرة خلال فترة تدريبه للمنتخب.

 

جمعة يمتاز بامتلاكه حلولا غير تقليدية فى خلق الفرص التهديفية لنفسه ولزملائه بالفريق، كما أنه يجيد التحرك خلف المهاجم وعلى جانبى الملعب، ويملك قدرة على اختراق دفاعات الخصم، بما يمتلكه من مهاات عالية فى المراوغة، بجانب قدرته على أداء الواجبات الدفاعية.

 

وقدم لاعب الأهلى مستويات عالية مع فريقه فى مبارياته الأخيرة بالدورى وبالبطولة العربية وكأس مصر، حتى أن جماهير الأهلى اختارته كأفضل لاعب بالفريق فى شهر يوليو، الذى لعب فيه الفريق 7 مباريات، ما شكل دافعا أمام كوبر لاختياره ضمن قائمة المنتخب التى سيواجه بها أوغندا.

 

صالح جمعة الملقب بـ”الاستثنائي”، سجل 8 أهداف طوال الموسم مع الأهلى وصنع 3 أهداف، خلال 23 مباراة بجميع المسابقات، منها 4 أهداف فى 3 مشاركات متتالية له بالدور الثانى، بعد صيام تهديفى طوال الموسم، إذ لعب بالدورى 14 مباراة، و3 أهداف بكأس مصر من 5 مباريات، وهدف بالبطولة العربية من مباراتين، ولم يسجل فى 4 مباريات شارك فيها بدورى أبطال أفريقيا.

 

وخلال 14 مباراة لجمعة  بالدورى هذا الموسم، لم يهزم الأهلى فى أى مباراة، فكان الفوز حليفه فى 8 مباريات، وحقق 4 تعادلات إيجابية،  و2 سلبى، كما صنع جمعة 9 أهداف، منها 3 هذا الموسم، و6 الموسم الماضى، وساهم مع الأهلى هذا الموسم فى حصد لقبى الدورى وكأس مصر.

 

وكان صالح جمعة قد انتقل للأهلى فى الانتقالات الصيفية لموسم 2015، بعد انتهاء فترة إعارته لناسيونال ماديرا البرتغالى من نادى إنبى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان هل يكون صالح جمعة “فرس الرهان” أمام أوغندا؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

This entry was posted in رياضة. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً