وزارة العمل تعلن عن بدء أولى بشائر إلغاء نظام الكفيل

إلغاء نظام الكفيل فى المملكة العربية السعودية، فى ظل حرص المملكة على توفير أسهل وأفضل طرق الحياة للمواطنين والمقيمين وذلك لتوفير الراحة اللازمة للحياة فى المملكة، والحفاظ على حقوقهم، فى ذلك الاطار اعلنت وزارة  العمل السعودية عن بدء بشائر إلغاء نظام الكفيل فى المملكة بما يحافظ على سوق العمل وعلى حقوق المقيمين فى المملكة.

إلغاء نظام الكفيل فى المملكة

إلغاء نظام الكفيل
إلغاء نظام الكفيل

فى تطورات ايجابية واخبار سارة للمقيمين بالمملكة، اعلنت وزارة العمل البدء فى إلغاء نظام الكفيل، عبر بعض الخطوات التى سوف يتم الاعلان عنها فى وقت قدام، وان النظام أوشك على الانتهاء، وكل ذلك فى إطار حرص المملكة على توفير أفضل طرق الحياة، وتحسين العلاقات بين الوافد وبين صاحب العمل، والانتهاء من احتجاز الوثائق الشخصية وبعض السلبيات الأخرى، وسوف يكون النظام الجديد بعد إلغاء نظام الكفيل، يحمي حقوق الجانبين صاحب العمل والوافد، وسوف يتم منح الوافد الحق فى التنقل واضافة بعض الامتيازات الجديدة له.

قوانين المملكة لا تمنع تطبيق إلغاء نظام الكفيل

خبر سار للمقيمن من وزارة العمل
خبر سار للمقيمن من وزارة العمل

بعد تداول الاخبار، اعترض البعض على إلغاء نظام الكفيل، لكن صرح الحميدان، أن ما يحدث من إلغاء لنظام الكفيل لا يعنى تحرير سوق العمل بحيث يتحرك الوافد فى المملكة بحرية للبحث عن فرصة عمل، دون وجود أي ضوابط وقواعد تحكمه، ولكن ما يحدث هو ان وزارة العمل تسعى لحماية حقوق الوافد.

ما هى المهن التى لا تحتاج لنظام الكفيل؟

إلغاء نظام الكفيل عن طريق تحديد بعض المهن التى لا تحتاج إلى كفيل لدخول المملكة العربية السعودية، ومن ضمن هذه المهن: المهن الخاصة بالإدارة و المهن الهندسية، والاطباء.

تحديث :الغاء نظام الكفالة في السعودية 2017

قالت وزارة العمل السعودية أن الغاء نظام الكفالة في السعودية 2017، سوف يتم الاعلان عنه قريبا، وعن القواعد الجديدة المنظمة لسوق العمل فى المملكة.

This entry was posted in منوعات. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً