ياسمين رئيس تبحث عن أم كلثوم فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى

تسافر الفنانة ياسمين رئيس إلى إيطاليا لحضور العرض العالمى الأول لفيلمها «البحث عن أم كلثوم» للمخرجة شيرين نيشات خلال الدورة الـ74 من مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى الذى يقام فى الفترة من 30 أغسطس إلى 8 سبتمبر؛ حيث ينافس الفيلم فى أيام فينيسيا ويعرض ثلاث مرات على مدى أيام المهرجان.
وتتركز أحداث الفيلم حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية، الدينية، السياسية والوطنية فى مجتمعها الشرقى. وقد تم تصوير الفيلم فى المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا، النمسا، إيطاليا والمغرب.
دور ياسمين رئيس بالفيلم يعيدها من جديد لدائرة أضواء المهرجانات الكبرى بعد أن نالت سابقا 6 جوائز عن دورها بفيلم فتاة المصنع للمخرج الكبير الراحل محمد خان، وهى: جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبى السينمائى الدولى، جائزة أفضل ممثلة فى مهرجان مالمو للسينما العربية فى السويد، جائزة التمثيل نساء من المهرجان القومى الثامن عشر للسينما المصرية، جائزة ممثلة الدور الأول فى الدورة الـ41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، جائزة أفضل ممثلة فى مهرجان طريق الحرير السينمائى فى دبلن بأيرلندا، وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة الشرائط الطويلة بـالمهرجان الدولى للفيلم الشرقى فى جنيف.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ياسمين رئيس تبحث عن أم كلثوم فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً