يجب تدريس الخط العربي في المدارس

أكد الفنان الموسيقار هاني شنودة، في تصريح لـ«اليوم الجديد»، على أهمية تدريس الخط العربي في المدارس، وإعادة كراسة الخط للمنهج الدراسي، مضيفا: «يجب المحافظة على اللغة العربية. ولو سمحنا بالتجاوز فيها لانهزمنا جميعا، لأن اللغة العربية هي وعاء الفكر».

وطالب «شنودة» -خلال احتفالية «الفن في محاربة الإرهاب» التي افتتحها رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أشرف عامر، مساء أمس الأحد، بحضور رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي أحمد درويش، ومدير عام فرع ثقافة الإسكندرية هاني حسن، ومدير القصر الفنانة أماني علي عوض- بعودة جماعة الخطابة لأنشطة المدارس وعقد مسابقات عن جماليات الخط العربي.

وحمل «شنودة»، الرقابة، مسؤلية ظاهرة الأغاني الهابطة التي تغزو الأسواق، لافتًا إلى أن الرقابة في الدول الأوربية «ذاتية»، وأن هناك تصنيف عمري لكل ما يتم عرضه من مسلسلات وأفلام، ويكون المخرج في تلك الحالة هو الرقيب.

وأكد على أهمية الموسيقى التي تتحدث عن الجمال والخير والعدل وتنبذ العنف والإكراه، لافتا إلى أن الشعب المصري من أكثر الشعوب الذي يكره الإرهاب منذ الحضارة المصرية القديمة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «شنودة»: يجب تدريس الخط العربي في المدارس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً