66 مليون جنيه لإقامة 22 مشروعا ثقافيا.. والميزانية لا تكفي لتحقيق الخطة

– افتتاح 5 قصور ثقافية جديدة وأول مهرجان دولى للشاطئ ببورسعيد

قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الشاعر أشرف عامر، إن ميزانية الهيئة العامة لقصور الثقافة لا تكفى لتغطية جميع الفعاليات والأنشطة وأن وزارة المالية خصصت 66 مليون جنيه لإقامة 22 مشروعا ثقافيا من أصل 44 مشروعا بميزانية 280 مليون، مضيفا أنه تجرى محاولات مع وزارة المالية لاستكمال باقى الميزانية حتى يتم تنفيذ باقى المشروعات الثقافية.

وأضاف «عامر»، لـ«الشروق»، أنه خلال شهر سبتمبر سيتم افتتاح 5 قصور ثقافة جديدة خلال شهر منها قصر ثقافة طنطا، وإنه تم وضع خطة تدريجية لتنفيذ صيانة القصور على مستوى المحافظات سواء القصور الصغيرة والكبيرة فى جميع المناطق.

وأكد أن الهيئة تعمل جاهدة على صيانة قصور الثقافة فى شتى المحافظات وفى جميع الأماكن وأن هناك 22 قصرا تحت الصيانة منها قصر ثقافة مطروح الذى يشهد فى الوقت الحالى أعمال الصيانة والحماية المدنية وأعمال تطوير وسيخرج للنور فى وقت قريب وعلى مستوى يليق بقيمة الثقافة والفن ويكون منبرا لأهالي مطروح.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم بتنظيم 6 مهرجانات دولية، وإنه تم الاتفاق مع محافظ بورسعيد على إقامة مهرجان دولى تحت مسمى «مهرجان الشاطئ هذا العام بهدف خروج الفعاليات الثقافية والأنشطة إلى الشاطئ بالتزامن مع جميع شواطئ مصر.

ولفت إلى أن الجمعية العمومية للأدباء اجتمعت واتفقت على أن يكون مؤتمر الأدباء السنوى فى محافظة شرم الشيخ، مضيفا أن هناك مهرجانات محلية الشهر القادم منها مهرجان الطفل.

وقال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن هناك خطة طموحا تأخذ الطابع التنموى والثقافى خاصة بمنطة الوادى الجديد وعدد من المناطق الأخرى، مشيرا إلى أن تنمية الوعى الثقافى تأتى على رأس أولويات عمل الهيئة لتغطية جميع الانشطة والفعاليات والمحافظة على إقامتها فى مواعيدها.

وعن دور الفن فى محاربة الإرهاب رأى عامر أن توسيع القاعدة الثقافة والفنية قائم على نبذ العنف ومحاربة الإرهاب دون حتى ذكر مصطلح «محاربة الإرهاب»، لافتا إلى أن الفن والثقافة عكس الإرهاب والعنف، وشدد على ضرورة الاستعانة بالفن والموسيقى والقوة الناعمة فى محاربة العنف. 

وأضاف أن الأطفال والنشء الذى يتربى على تقدير قيمة الفن والموسيقى والحرص على تنمية وعيه الثقافى لا يمكن أن يكون إرهابيا أو عنيفا أو مجرما فى يوم من الأيام أو حامل سلاح لأن الفن عكس الإرهاب ولا يمكن أن يجتمعا مطلقا.

وأشار إلى أن الفعاليات والأنشطة الثقافية تسعى لتوسيع مدارك الشباب وتنمية وعيهم ومساعدتهم على تحقيق ذاتهم من خلال التعرف على مواهبهم وتشجعهم وتوجيههم للطريق السليم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أشرف عامر: 66 مليون جنيه لإقامة 22 مشروعا ثقافيا.. والميزانية لا تكفي لتحقيق الخطة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

This entry was posted in مشاهير. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً