منفذ لـ نجوم العرب

منفذ اعلاني لـ بنت ابوي

منفذ ملكي لـ عسلي

Category Archives: رياضة

روما يعبر أودينيزي ويتقدم للمربع الذهبي في الدوري الإيطالي

تغلب فريق روما على ضيفه أودينيزي «3-1»، اليوم السبت، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي.

وتقدم البوسني إدين دجيكو بهدف لروما في الدقيقة 12، ثم أضاف ستيفان شعراوي الهدفين الثاني والثالث، في الدقيقتين 30 و45، قبل أن يسجل يانز ترايجر لارسن هدف أودينيزي الوحيد، في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وحقق روما فوزه الثالث على التوالي والرابع له هذا الموسم، علمًا بأن الفريق يمتلك مباراة مؤجلة مع سامبدوريا.

ورفع روما رصيده إلى 12 نقطة، في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد أودينيزي، عند ثلاث نقاط في المركز السادس عشر.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

انت الان تتصفح خبر بعنوان روما يعبر أودينيزي ويتقدم للمربع الذهبي في الدوري الإيطالي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 20 : جنوب أفريقيا تسحق ناميبيا بخماسية

كتبت:- دعاء شعت …

واصلت جنوب أفريقيا أدائها المميز بسحقها ناميبيا 5-0 في مباراة تصفيات FIFA كأس العالم تحت 20 سنة للسيدات فرنسا 2018 التي أقيمت  على ملعب دوبسونفيل في جوهانسبرج.

 

ثنائية القائدة ليندا موتلالو بالإضافة لأهداف ليلونا داويتي، ليندوكولي مباتا وجابرييلا سالجادو منحت البنات سفراً مريحاً إلى ويندهوك لمباراة الإياب متقدمات بخماسية.

 

المدربة ماود كومالو حافظت على نفس التشكيلة التي منحتها نتيجة مماثلة في ودية الأسبوع الماضي على حساب سوازيلاند، وبدا واضحاً أن الفريق جاهز للمضي قدماً.

 

المهاجمة داويتي افتتحت التسجيل في الدقيقة 28 بكرة ساقطة رائعة من حافة المنطقة لتمنح صاحبات الأرض التقدم. موتلالو ضاعفت النتيجة بعدها بسبع دقائق بعد سوء تغطية من الدفاع الناميبي منح صانعة الألعاب المساحة لتجعل النتيجة 2-0 قبل الاستراحة.

 

جنوب أفريقيا واصلت الهجوم في الشوط الثاني وواصلت الضغط على المحاربات الصغيرات.

 

موتلالو أظهرت تألقها في الشوط الثاني بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا في الدقيقة 63. الهدف دفع الناميبيات للتراجع أكثر في منتصف ملعبهن لإيقاف هجمات صاحبات الأرض الخطرة.

 

القرار كان خاطئاً حيث تمكنت الظهيرة اليمنى لينودوكولي مباتا من التقدم لتسجل في الدقيقة 68. سالجادو وضعت المسمار الأخير في نعش ناميبيا بالدقيقة 77 من تمريرة أنطونيا مابونيا.

 

وبعد فوز فريقها عبرت مدربة جنوب أفريقيا كومالو عن رضاها بتنفيذ فريقها للخطة الموضوعة. وقالت كومالو “كانت خطتنا محكمة وفشلت ناميبيا في احتوائنا. البنات عملن بقوة طيلة الأسبوع واستحققن الفوز. أنا سعيدة بأننا استغلينا فرصنا ونذهب لمباراة الإياب بنتيجة جيدة”.

 

وتقام مباريات الإياب بعد أسبوعين، وتتأهل الفرق الفائزة للدور قبل الأخير.

 

ويتأهل فريقان من التصفيات الأفريقية لتمثيل القارة في بطولة FIFA كأس العالم تحت 20 سنة للسيدات 2018 المقررة من 7 إلى 26 أغسطس 2018 في فرنسا.

السومة والمولد: حققنا فوزاً هاماً

أعرب سعيد المولد، وعمر السومة، لاعبا أهلي جدة عن سعادتهما بالفوز على الباطن بثنائية الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة “جولة الوطن” من الدوري السعودي.

وأكد المولد أن الأهلي كان يحتاج إلى الفوز من أجل تحسين الحالة المعنوية والنفسية للاعبين بعد الخروج من الآسيوية والانتقادات التي طالته في الفترة الأخيرة.

وأضاف: “مدربنا مدرب جديد يحتاج إلى الوقت، والناس لا تعلم كم الجمل التكتيكية التي نتدرب عليها يومياً، وما يحدث في التدريبات من مجهود”.

من جانبه، هنأ عمر السومة جماهير الفريق على تحقيق الفوز قائلا :”نحمد الله على الفوز، وأهنئ لاعبي الباطن على هذا الأداء منذ بداية الدوري وحتى مباراة اليوم”.

وتابع: “وصلنا إلى مرمى فريق الباطن كثيراً، ولكن لم يحالفنا التوفيق، ولكننا استطعنا ان ننتزع نقاط المباراة في الدقيقة الأخيرة”.

انت الان تتصفح خبر بعنوان السومة والمولد: حققنا فوزاً هاماً ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا العربية نت

تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 20 : انتصارات كبيرة لنيجيريا وغانا والكاميرون

كتبت:- دعاء شعت …

أكدت نيجيريا وغانا والكاميرون تفوقها بانتصارات مقنعة في ذهاب الدور الأول من تصفيات FIFA كأس العالم تحت 20 سنة للسيدات فرنسا 2018 هذا الأسبوع.

 

الكاميرون حققت الفوز الأكبر بفوزها الساحق 9-0 على غينيا خارج أرضها في كوناكري يوم السبت، فيما تفوقت نيجيريا على تنزانيا 3-0 في بنين سيتي. قبل ذلك أثبتت أميرات غانا قوتهن على مضيفتهن الجزائر بالفوز عليها 5-0 في الجزائر العاصمة.

 

النتائج وضعت الثلاثي في وضعية جيدة فيما يخص التأهل للدور قبل الأخير من التصفيات الأفريقية.

 

مباشرة بعد ضربة البداية انطلقت صقور نيجيريا الصغيرة بحثاً عن الأهداف، لكن عابها سوء انهاء الهجمات من ماري إيمي ورشيدات أجيبادي في الدقائق الأولى.

 

الفريق الغرب إفريقي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف عبر ليليان تولي التي سددت ركلة حرة رائعة في مرمى حارسة تنزانيا جيلوا يوناه في الدقيقة 22.

 

بعد الاستراحة دفع مدرب نيجيريا كريستوفر دانجوما بتشاريتي روبن بدلاً من إيمي، وأثمر التغيير جيداً لفريقه بشراكة مميزة بين البديلة وأجيبادي.

 

جيلوا التي كانت نجمة الفريق التنزاني تصدت ببراعة لتحرم نيجيريا من عدة أهداف. لكن أجيبادي نجحت في الدقيقة 57 حين مرت من الدفاع التنزاني وسجلت في مرمى جيلوا هدف نيجيريا الثاني. وأكملت أجيبادي الثنائية في الدقيقة 64 لتضمن فوز نيجيريا.

 

في كوناكري كانت الكاميرون غير قابلة للتوقف وأثبتت قوتها البالغة على مضيفتها غينيا. هدف من كل من كلوديا دابدا (12)، سولين دجوبي (28)، كوليت ندزانا (29) وألكسندرا تاكوندا (45) منحوا الكاميرون التقدم 4-0 في الشوط الأول.

 

ثنائية كل من ماري نجاه والمدافعة دولوريس تساديا وهدف البديلة أليس كاميني ضمنوا تقريباً مكان الكاميرون في الدور التالي.

 

ظهور غانا الخامس توالياً في البطولة العالمية التي تقام كل عامين تعززت حظوظه بفضب ثنائية أوليفيا أنوكي وأهداف جريس أسانتيوا، ساندرا أوسو أنساه وهيلينا أوبينج التي أسقطت الجزائريات بملعبهن.

 

أما في سلا فسجلت رانيا السلمي وسناء مسعودي هدف في كل شوط لتقودا المغرب للفوز على السنغال 2-0.

 

وتقام مباريات الإياب بعد أسبوعين، وتتأهل الفرق الفائزة للدور قبل الأخير.

 

ويتأهل فريقان من التصفيات الأفريقية لتمثيل القارة في بطولة FIFA كأس العالم تحت 20 سنة للسيدات 2018 المقررة من 7 إلى 26 أغسطس 2018 في فرنسا.

فوزنياكي تتأهل لمواجهة بافليوتشينكوفا في نهائي بان باسيفيك

كتبت نهى نجيب………………..أطاحت الدنماركية كارولين فوزنياكي، بالإسبانية جاربيني موجوروزا، المصنفة الأولى بين لاعبات التنس المحترفات، في نصف نهائي بطولة طوكيو ” بان باسيفيك”، لتحط بذلك الرحال في النهائي حيث ستواجه الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا.

وفي ساعة واحدة وبسهولة شديدة، تغلبت فوزنياكي، المصنفة السادسة عالميا، على موجوروزا المرشحة الأولى للقب بنتيجة 6-2 و6-0.

وبهذا الفوز، عبرت الدنماركية، المرشحة الثالثة للقب، لنهائي البطولة اليابانية لمواجهة بافليوتشينكوفا، المصنفة الـ23 عالميا التي أقصت بدورها الألمانية أنجليكه كيربر، المصنفة الـ14 بين لاعبات التنس المحترفات والمرشحة السابعة للقب، في نصف النهائي بواقع 6-0 و6-7 (4-7) و6-4.

دقائق على تكرار الأهلي «سيناريو 2001 في تونس».. أبطال الموقعة يتحدثون (فيديو)

قبل موقعة الأهلي اليوم بدقائق، استعادت «المصري اليوم» ذكريات مباراتي الأهلي والترجي 2001 في دوري أبطال أفريقيا الدور قبل النهائي، بالقاهرة وتونس، والتي انتهت بالتعادل السلبي في القاهرة، والتعادل الإيجابي 1-1 في تونس، والذي صب في مصلحة الأهلي وصعد إلى النهائي لمقابلة صن داونز بطل جنوب أفريقيا والفوز عليه 3- 0 وتحقيق اللقب الأفريقي عام 2001.

وتحدثت مع 4 من أبطال الموقعتين وهو الكابتن وليد صلاح الدين، وإبراهيم سعيد، ووائل رياض «شيتوس» وأحمد أبومسلم.

وتحدث أبطال الموقعة عن وجهة التشابه بين مواجهة الترجي 2001 والترجي 2017، وعن ذكرياتهم مع المباراتين، وكيف كانت نتيجة التعادل السلبي بالقاهرة مخيبة للآمال، وكيف استعادوا التوازن والحافز لتحقيق نتيجة إيجابية في موقعة رادس بتونس 2001.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

انت الان تتصفح خبر بعنوان دقائق على تكرار الأهلي «سيناريو 2001 في تونس».. أبطال الموقعة يتحدثون (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

بيليزا يحافظ على زعامته للكرة النسائية في اليابان

كتبت نهى نجيب…………….واصل فريق إن تي في بيليزا، تحقيق الأرقام القياسية على مستوى كرة القدم النسائية في اليابان، حيث حقق اليوم فوزاً مهماً على ملاحقه المباشر فريق إناك كوبي ليونيسا، بهدفين دون رد، ليحصد لقب الدوري الياباني للسيدات 2017 للمرة الـ 15 في تاريخه.

وقد تمكن زعيم الكرة النسائية في اليابان فريق بيليزا من حصد لقب الدوري قبل ختامه بثلاثة أسابيع، حيث سجل هدفي بيليزا كل من لاعبة الوسط يوكي موميكي (21 عاماً) والمهاجمة مينا تاناكا (23 عاماً)، في الدقيقتين 39 و54.

ورفع متصدر جدول الترتيب رصيده إلى 41 نقطة، متقدماً عن الخاسر بفارق 11 نقطة، ليحصد مبكراً لقب الدوري النسائي للمرة الثالثة على التوالي.

الملك سلمان يمازح لاعبي الأخضر: ما اسم الكرة سابقاً؟

مازح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لاعبي #المنتخب_السعودي، خلال استقباله لهم وللمستشار في الديوان الملكي، رئيس هيئة الرياضة “تركي آل الشيخ” في الديوان الملكي الأربعاء في مدينة #جدة، قبيل مشاركتهم المقبلة في كأس العالم 2018.

وظهر الملك سلمان في الفيديو مهنئاً لاعبي المنتخب، قائلًا بعفوية: “موفقين إن شاء الله.. أنا بلعب معكم.. كنا لاعبين كورة زمان”.

وتابع الملك سلمان: “تدرون وش كان اسم كلمة (كورة)، قبل؟”، وأجاب: “طابة”.

وكان خادم الحرمين الشريفين، طالب اللاعبين بتقديم أفضل ما يستطيعون، وأن يمثلوا المملكة خير تمثيل داخل الملعب وخارجه.
 

انت الان تتصفح خبر بعنوان الملك سلمان يمازح لاعبي الأخضر: ما اسم الكرة سابقاً؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا العربية نت

البرازيلية حداد مايا تتأهل لنهائي سول المفتوحة للتنس

كتبت نهى نجيب…………………تأهلت البرازيلية بياتريس حداد مايا، اليوم السبت لنهائي بطولة سول المفتوحة للتنس، عقب فوزها على الهولندية ريتشل هوجنكامب بواقع (6-1) و(7-6) و(9-7).

وتأهلت اللاعبة، المصنفة الـ71 عالميا، لأول مرة لنهائي سيول لتواجه المرشحة الأولى للقب، اللاتفية يلينا أوستابينكو المصنفة العاشرة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، التي تغلبت بدورها في نصف النهائي على التايلاندية لوكسيكا كومكوم بواقع (3-6) و(6-1) و(6-3).

تشكيل ريال مدريد الرسمى لمواجهة الافيس

li”,”slideshow”:false,”controlNav”:false,”pausePlay”:true,”prevText”:” Previous“,”nextText”:” Next“,”playText”:” Play“,”pauseText”:” Pause“,”smoothHeight”:true}”>


  • 1/2

  • 2/2

أعلن الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد عن تشكيل الفريق الملكى للقاء مضيفه ديبورتيفو الافيس، والذى سينطلق فى الرابعة والربع من مساء اليوم السبت على ملعب “مينديزيروزا” بالجولة السادسة من الدورى الأسبانى، وشهد التشكيل الأساسى غياب كل من مارسيلو، كريم بنزيما، ثيو هيرنانديز وتونى كروس بداعى الإصابة.

جاء تشكيل المرينجى كاملا للقاء كالتالى :

حراسة المرمى : كيلور نافاس

الدفاع : كارباخال – راموس – فاران – ناتشو

الوسط : سيبايوس – أسينسيو – كاسيميرو – إيسكو

الهجوم : فاسكيز – رونالدو

تشكيل ريال مدريد

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان تشكيل ريال مدريد الرسمى لمواجهة الافيس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة