منفذ لـ نجوم العرب

منفذ اعلاني لـ بنت ابوي

منفذ ملكي لـ عسلي

Category Archives: مشاهير

مصر.. تكريم عادل إمام بافتتاح مهرجان الجونة

 تسلم الفنان المصري الكبير، عادل إمام، جائزة (الإنجاز الإبداعي) من #مهرجان_الجونة_السينمائي، الجمعة، في افتتاح أولى دورات المهرجان الوليد الذي يقام بالمنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر في #مصر.

وقال إمام عقب عرض فيلم تسجيلي عن مسيرته ضم شهادات من زملاء وتلاميذ له بالمجال الفني “أنا متأثر بالكلام اللي سمعته من الفنانين زملائي وأكاد أبكي”.

وأضاف “الجونة نموذج للمكان الذي يستحق أن نقيم فيه المهرجانات السينمائية. حينها ستكون لدينا ميزتان.. إننا نعرض الفن والسينما بتاعتنا وتشجيع السياحة”.

وتابع قائلا “أشكركم وكلي إخلاص ومحبة لحضراتكم. وجودكم شيء جميل.. هذا الجمع الجميل المهتم بالفن والفنون. السينما المصرية هي مصر”.

وأقيم حفل افتتاح المهرجان بمسرح مكشوف في منتجع الجونة، وحضره عدد كبير من الممثلين منهم التونسية هند صبري والسوري جمال سيلمان والأردنية صبا مبارك والفرنسية إيمانويل بيار والمصرية يسرا.

ويقام المهرجان تحت شعار (سينما من أجل الإنسانية) بمشاركة نحو 90 فيلما من 36 دولة عربية وأجنبية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصر.. تكريم عادل إمام بافتتاح مهرجان الجونة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا العربية نت

«أردت أن يشاهد الفيلم بالطريقة الصحيحة»

li”,”slideshow”:false,”controlNav”:false,”pausePlay”:true,”prevText”:” Previous“,”nextText”:” Next“,”playText”:” Play“,”pauseText”:” Pause“,”smoothHeight”:true}”>


  • 1/2

  • 2/2

أثار لفظ خارج من الفنان أحمد الفيشاوي، في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي مساء أمس الجمعة، كثيرًا من الاستياء والاعتراض من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنانين والمشاهير.

الأمر الذي تطلب من مخرج الفيلم عمرو سلامة إصدار بيان على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يطلب فيه من الجمهور ألا يتم هدم مجهود القائمين على الفيلم بسبب سلوك إنسان واحد على حد وصفه، أو بسبب أخطاء إنسانية “لا تقارن بحجم المجهود والطاقة والأمل لصنع حدث مصري سينمائي كبير يشرف صورة مصر”.

أيضا كتب أحمد الفيشاوي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل «انستجرام»، اعتذارًا عما بدر منه في الحفل، مؤكدا أن كل ما أراده هو أن يشاهد الفيلم بالطريقة الصحيحة، ولم يكن لديه أي نية لإزعاج أحد في المهرجان الذي وصفه بالمشرف.

 

 

وقدم الفيشاوي الشكر “لكل من ساهم في إخراج مهرجان الجونة السينمائي بهذا الشكل الرائع و المشرف من تنظيم و إعداد، واهتمام دقيق بكل التفاصيل”، كما قدم شكر خاص لصاحب “الإنجاز المشرف ” المهندس نجيب ساويرس الذي لم يبخل بالمجهود ولا الإمكانيات لإنجاح مثل هذا الحدث الفريد في مكان عالمي علي أرض مصر اسمه الجونة ، مشيرا “هذا ما نتوقعه دائما من هذه العائلة .. عائلة ساويرس التي تقدر قيمة الفن و الفنانين و أيضا تقدر قيمة مصر”، وفقًا لتعبيره.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان الفيشاوي يعتذر : «أردت أن يشاهد الفيلم بالطريقة الصحيحة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

80 فيلما من 25 دولة في مهرجان الإسكندرية السينمائي

استقرت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دوره ٣٣ والمقرر اقامتها في الفترة من 7 الي 12 أكتوبر المقبل، على مشاركة٨٠ فيلما من ٢٥ دولة.

وقالت الناقدة ناهد صلاح المدير الفني للمهرجان إن هذه الدورة ستكون حافلة بالأفلام الكبرى التي تتيح الفرصة لاختيارات أوسع في المشاهدة، ومن أبرز هذه الأفلام “المهاجر” وهو فيلم الافتتاح من قسم “السينما والهجرة غير الشرعية” الذي يحمل عنوان هذه الدورة، التي تشتبك مع المتغيرات التي تحدث في الواقع وترصدها السينما بحساسية وتقدمها في حالات فنية متعددة، والعمل بطولة وإخراج النجم العالمي تشارلي تشابلن، وقد تم إنتاجه في عام 1917، أي بعد مرور خمس سنوات على عمله في السينما، و استوحاه تشابلن من سفره الأول لأمريكا حينما سافر على ظهر سفينة رخيصة تقل المهاجرين الذين يبحثون عن عمل، وشاركه بطولة هذا الفيلم إدنا بيرفيانس، إريك كامبل، ألبرت أوستن، هنري بيرجمان.

و أشارت ناهد صلاح إلى أن الفيلم اللبناني “اسمعي” والذي يقدمه المخرج اللبناني الكبير فيليب عرقتنجي صاحب أعمال “البوسطة” و”تحت القصف”، سوف يرصد حالة سينمائية مختلفة عن أفلامه السابقة وانشغاله بالموضوع الأثير لدى السينما اللبنانية وهو موضوع الحرب، حيث يقدم قصة حب لا بداية فيها ولا نهاية تحمل المشاهد على الولوج إلى عالم مختلف يرصد الحب كوسيلة للمقاومة والبقاء في حياة داخل مجتمع مضطرب، وذلك من خلال قصة تجمع بين مهندس الصوت “جود” والممثلة الشابة المتمردة “رنا” التي تتعرض إلى حادث يفقدها الوعي ولكي يستعيدها، يسجل لها رسائل وتسجيلات تتضمن أصواتاً من الحياة. 

وأوضحت المدير الفني للمهرجان أن الفيلم الفرنسي “نجمة النهار” يمثل فرنسا في المسابقة الرسمية من بطولة النجمة الفرنسية بياتريس دال وإخراج صوفي بلوندي، ويحكي عن سيرك صغير يصل إلى منطقة ساحلية من بحر الشمال: المكان يبدو غريب إلى حد ما والجماهير نادرة جداً، ولكن على الرغم من كل هذا، حياة الفنانين تحركها المشاعر الوليدة تحت خيمة السيرك.

وهي حالة فنية تختلف عن الفيلم الأسباني الحائز على سبع جوائز في مهرجانات مختلفة “في سرية تامة” إخراج خوزيه راموس الذي يتناول قصة “سارة” ابنة أوليفر وجوليا التي تختفي في ظروف غامضة وتمر عدة الأيام حتى تتلقى الأسرة ذات صباح رسالة من شخص يدعي أنه يحتفظ بسارة ويريد التحدث معهم بشأنها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 80 فيلما من 25 دولة في مهرجان الإسكندرية السينمائي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

فيديو.. علي الحجار يحيي ذكرى ميلاد سيد حجاب بـ«يا مصري ليه»

أحيا الفنان علي الحجار، ذكرى ميلاد الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب، بنشر فيديو لأغنية «يا مصري ليه»، التي كتب كلماتها الشاعر الراحل، ويؤديها «الحجار».

ونشر «الحجار»، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، السبت، فيديو للأغنية، قائلًا «ذكري ميلاد الشاعر الكبير سيد حجاب».

وولد الشاعر الكبير سيد حجاب، في 23 سبتمبر 1940، بمدينة المطرية في محافظة الدقهلية، ورحل عن دنيانا في 25 يناير الماضي، عن عمر يناهز 77 عامًا بعد صراع مع المرض.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. علي الحجار يحيي ذكرى ميلاد سيد حجاب بـ«يا مصري ليه» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

منى زكي وأحمد حلمي يشاركان بالجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

نشرت الصفحة الرسمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» عبر موقع «فيسبوك»، صورا للفنان أحمد حلمي، وزوجته الفنانة منى زكي، أثناء حضورهما فعالية إطلاق تقرير عالمي عن تنمية الأطفال خلال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك 21 سبتمبر الجاري.

شارك الزوجان في فعاليات الجمعية العامة بصفتهما سفراء للنوايا الحسنة ليونسيف مصر، لحضور إطلاق تقرير عالمي عن تنمية الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة اللي أصدرته يونيسف، الذي يدعو الحكومات والشركات لتأييد وتوفير بداية عادلة للأطفال في كل مكان.

ويؤكد التقرير أنه يوجد حوالي 85 مليون طفل تقل أعمارهم عن خمس سنوات يعيشون في 32 بلداً لا توفر للعائلات سنتين من التعليم قبل الابتدائي المجاني؛ أو استراحات مدفوعة الأجر للأمهات لتقديم الرضاعة الطبيعية ولمدة ستة أشهر؛ أو إجازات والدية كافية ومدفوعة الأجر.

التقرير كاملا

انت الان تتصفح خبر بعنوان «اليونسيف»: منى زكي وأحمد حلمي يشاركان بالجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

الشركة المنتجة لفيلم «أوغسطينوس ابن دموعها» تقرر عرضه في مصر

قررت الشركة المنتجة لفيلم «أوغسطينوس ابن دموعها» عرضه في مصر بعد تصوير استغرق أكثر من ثلاث سنوات، بسبب طبيعة الفيلم التي تتناول شخصية «أوغسطين» التاريخية ومدى تأثيرها على العالم الغربي وتحديدا المجتمع الروماني.

الفيلم من بطولة عائشة بن أحمد وأحمد أمين بن راضي سعد وعماد بن شني وبهية الراشدي ونجلاء بن عبدالله وعلي بن نور، موسيقى تصويرية سليم سدادة وديكور توفيق الباهي، وأشرف على الإنتاج كمستشار تنفيذي المصري يوسف منصور، سيناريو وحوار سامح سامي وإخراج الدكتور سمير سيف.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

انت الان تتصفح خبر بعنوان الشركة المنتجة لفيلم «أوغسطينوس ابن دموعها» تقرر عرضه في مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

حكيم يجري بروفة نهائية قبل حفل «الأوليمبيا» الليلة (صور وفيديو)

يجري الفنان حكيم الآن، بروفة نهائية لحفله، الذي سيحييه على مسرح الأوليمبيا بباريس الليلة.

حضر مع حكيم فرقته كاملة، بدعم من هيئة تنشيط السياحة المصرية.

ويقف حكيم على خشبة المسرح، كأول مصري منذ حفل أم كلثوم الذي أحيته قبل ٤٣ عامًا.

وأعلنت إدارة المسرح نفاد تذاكر الحفل منذ أسبوع مضى.

ويبدأ حكيم حفلته بأغاني «السلامو عليكو» و«ما أقدر على بعدو» و«استر يا اللي بتستر».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

انت الان تتصفح خبر بعنوان حكيم يجري بروفة نهائية قبل حفل «الأوليمبيا» الليلة (صور وفيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

حكيم قبل حفله على «الأوليمبيا» بساعات: بكيت عندما دخلت المسرح

قال الفنان حكيم، إنه بكى بمجرد دخوله مسرح الأوليمبيا، ولم يستطع التحكم في دموعه، موضحًا أن ذلك كان خلال زيارته الأولى إلى المسرح بعد الاتفاق مع المتعهد الإنجليزي على إحياء الحفل، خلال شهر رمضان الماضي، موضحًا أن المسرح حينها كان خاليًا، وهو ما ساعده على دخول الغرفة التي استعدت فيها أم كلثوم لإحياء حفل على المسرح نفسه، معتبرًا أن إحساسه بالزيارة لا يوصف.

وأوضح «حيكم» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن وقوفه على مسرح الأوليمبيا كان حلمًا قديمًا منذ 35 عامًا عندما كان يعيش في مغاغة بالمنيا، واصفًا تحقيق الحلم بأنه تتويجًا لمشواره ومسيرته الفنية بعد رحلة طويلة من الغناء.

وأشار حكيم، إلى أنه على يقين دائم من تحقق أحلامه، موضحًا أنه سبق وتمنى الحصول على جائزة نوبل في الغناء، ليفاجئ بعدها بأربعة أشهر بإدارة الجائزة تطلب منه الغناء في حفل توزيع الجائزة.

واعتبر حيكم، أن غناءه على مسرح الأوليمبيا يمثل كتابة جديدة لتاريخه في فرنسا، مؤكدًا أنه لم يطلب أبدًا الغناء على المسرح، وكان يكتفي بالمرور بجواره عندما يكون في فرنسا، لكنه وفي الوقت نفسه، كان على يقين من تحقق الحلم يومًا ما.

وأشار إلى أنه كان يتمنى أن يكون معه خلال هذه الرحلة المنتجان فايز عزيز، وسامح المتناوي، والدكتور هاني ثابت وحميد الشاعري، وأكد أنه يهدي هذا الحفل إلى أولاده وروح والدته ووالده رحمهما الله.

وأوضح أنه وبعد الغناء على الأوليمبيا الليلة، يتمنى غناء دويتو مع برونو مارس، في الولايات المتحدة، ودويتو مع ستروماي الفرنسي، الذي تغزو موسيقاه أوروبا بالكامل، ولا يوجد أحد لا يسمعه، مشيرًا إلى أنه تلقى اتصالًا أمس علم من خلاله أن «ستروماي» يريد مقابلته لغناء دويتو بعد حفلاته الأخيرة.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

انت الان تتصفح خبر بعنوان حكيم قبل حفله على «الأوليمبيا» بساعات: بكيت عندما دخلت المسرح ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

فيديو.. هالة صدقي عن تكريم الزعيم في «الجونة السينمائي»: «وشي حلو عليه»

علقت الفنانة هالة صدقي، على تكريم النجم الكبير عادل إمام، أمس في مهرجان الجونة السينمائي، قائلة: «وشي حلو عليك، يا حبيبي يا عدلي»، في إشارة منها إلى الدور الذي لعبته أمام الفنان عادل إمام، في مسلسل «عفاريت عدلي علام»، الذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي.

وأشادت «صدقي»، في تصريح لفضائية «ON E»، أمس الجمعة، بتنظيم الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، واصفة الرعاة الرسميين والمؤسسين لهذا المهرجان، بأنهم على قدر عالٍ من الوعي الثقافي بأهمية الفن، ويدركون جيدًا قيمة الفن.

وتابعت أن هذا المهرجان من شأنه التأثير في حركة النشاط الثقافي السينمائي، من خلال نوعية الأفلام التي يتم عرضها، ونوعية الضيوف المدعوين للحفل، مضيفة أن جميع أنواع الفنون لابد أن يتوافر بها عنصر الإبهار.

يُذكر أنه تم تكريم الفنان الكبير عادل إمام، والناقد اللبناني إبراهيم العريس، خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، أمس الجمعة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. هالة صدقي عن تكريم الزعيم في «الجونة السينمائي»: «وشي حلو عليه» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

«قابل للاشتعال» أفضل عرض في مهرجان نوادي المسرح

أعلنت لجنة تحكيم المهرجان الختامي لنوادي المسرح نتائج الدورة السادسة والعشرين، وفاز عرض «قابل للاشتعال» لنادي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، بجائزة أفضل.

وذهبت جائزة أفضل مخرج لأشرف علي، عن «قابل للاشتعال»، وفاز المخرج عمر حسين، بالمركز الثانى عن «طائر» لنادي مسرح قصر ثقافة السلام، وجائزة أفضل موسيقى لمحمد عبد الوهاب، عن عرض «باب الفرج» لنادي مسرح قصر ثقافة بني سويف، وفي المركز الثاني محمود شومان عن عرض «مأساة الحلاج» لنادى مسرح قصر ثقافة الزقازيق.

أما جائزة أفضل ديكور فذهبت لمحمد السيد عن عرض «الخنزير» لنادي مسرح قصر ثقافة الجيزة، وفي المركز الثاني أحمد عبد الرحيم، عن عرض «الشبيهان»، لنادي مسرح قصر ثقافة مصطفى كامل.

وتقاسمت نورهان النشار، جائزة أفضل ممثلة، عن دورها «وحدي» لنادي مسرح قصر ثقافة بورسعيد، مع هالة شحاتة عن دورها في عرض «طائر» لنادي مسرح قصر ثقافة السلام.

وكذلك المركز الثاني ذهب مناصفة إلى «يمنى» عن دورها في عرض «القطة العميا» لنادي مسرح قصر ثقافة السويس، و«ثريا حمدي» عن دورها في عرض «قابل للاشتعال» لمسرح الأنفوشي.

وفاز بجائزة أفضل ممثل عبد الله خالد، عن دوره في عرض «طائر» لنادي مسرح قصر ثقافة السلام، والمركز الثاني لعلاء الكاشف، عن دوره في عرض «الوحشي» لنادي مسرح قصر ثقافة شبين الكوم، وجائزة أفضل نص مسرحي لعلاء الكاشف عن عرض «الوحشي» لنادي مسرح شبين الكوم، والثاني محمود جمال عن عرض «طائر» لنادي مسرح قصر ثقافة السلام.

وكانت فاعليات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان نوادي المسرح قد اختتمت خلال حفل أقيم في مسرح السامر بالعجوزة، بحضور أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «قابل للاشتعال» أفضل عرض في مهرجان نوادي المسرح ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق